قتيلان و22 إصابة بحادث انقلاب حافلة في ريف طرطوس

19 يوليو 2024
صورة متداولة لحادث انقلاب حافلة في ريف طرطوس، 19 يوليو 2024 (فيسبوك)
+ الخط -

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 22 آخرون، معظمهم في حالة حرجة، اليوم الجمعة، جراء حادث سير في ريف طرطوس بعدما انقلبت حافلة ركاب على طريق مشتى الحلو الذي يُسيطر عليه النظام السوري، شمال غربي سورية.

22 إصابة جراء حادث سير في ريف طرطوس

وقال رئيس بلدية مشتى الحلو في محافظة طرطوس جوزيف عيد، وفق ما نقل راديو "شام إف إم" الموالي للنظام، إن القتيلين بينهما امرأة، بالإضافة إلى 22 إصابة، معظمها خطيرة، جراء تدهور حافلة ركاب كانت تقل من 32 إلى 40 شخصاً على الطريق المحوري لبلدة مشتى الحلو، قرب مفرق بقرعونة في ريف طرطوس شمال غربي سورية.



وأضاف المتحدث أن الحافلة في حادث سير في ريف طرطوس كانت قادمة من حمص باتجاه مشتى الحلو، وعلى أحد المنحدرات، لم يستطع السائق السيطرة عليها وانقلبت، ما تسبب بوفاة شخصين وإصابة 22 آخرين.

وتستمر حوادث السير في نزيف الأرواح في سورية. ففي السابع من يوليو/ تموز الجاري، توفي 13 شخصاً كما أُصيب 37 آخرون جراء حادث سير على جسر تحويلة حمص - دمشق، عند المدخل الجنوبي لمحافظة حمص، وسط سورية. كما توفي ستة أشخاص في 14 يونيو/ حزيران الماضي، وأُصيب 23 آخرون، جراء تعرض باص نقل جماعي (بولمان) قادم من حلب باتجاه اللاذقية لحادث سير على أوتستراد اللاذقية طرطوس بالقرب من مفرق الجوبة، شمال غربي سورية.

وكان العميد عبد الله خلف، رئيس فرع الإحصاء في إدارة المرور التابعة للنظام السوري، قد أفاد، في الثامن من يوليو/ تموز الجاري، بأن عدد حوادث السير في العام الماضي 2023 بلغ 327 حادث باص، أما خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري فبلغ عددها 156 حادثاً، 44% منها بسبب السرعة الزائدة، يليها استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، ومن ثم القيادة في حالة سُكر. وتوفي أربعة أشخاص كما أُصيب 21 آخرون، في الـ14 من إبريل/ نيسان العام الجاري، نتيجة تدهور حافلة (بولمان) على أوتستراد حمص - دمشق، حيث تبين حينها أن سبب الحادث هو السرعة الزائدة والانزلاق بسبب تساقط الأمطار.

المساهمون