إنقاذ جنين من فلسطينية حامل استشهدت بعد قصف إسرائيلي في رفح

21 ابريل 2024
طبيب في رفح ينقذ جنيناً من رحم والدته الشهيدة
+ الخط -
اظهر الملخص
- استشهدت فلسطينية حامل بقصف إسرائيلي على رفح، ونجح الأطباء في إنقاذ جنينها، في حين أصيب آخرون بالقصف الذي استهدف منزلاً وأرضاً زراعية.
- شهود عيان ومصادر طبية أفادوا بإصابات نتيجة القصف الإسرائيلي، الذي طال أيضاً عائلة نازحة تقيم في أرض زراعية برفح، مع توثيق مقاطع فيديو للحظات إنقاذ الجنين.
- تستمر إسرائيل في عملياتها العسكرية برفح، متجاهلة قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار والتحذيرات الدولية من تداعيات كارثية، وسط اتهامات بارتكاب "إبادة جماعية".

استشهدت فلسطينية حامل وتم إنقاذ جنينها، فيما أصيب آخرون، السبت، بقصف إسرائيلي استهدف منزلًا وأرضًا زراعية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفاد مصدر طبي وكالة "الأناضول"، بوصول سيدة حامل إلى مستشفى الكويتي في مدينة رفح، حيث استشهدت بقصف إسرائيلي، وتمكن الأطباء من إنقاذ جنينها.

ونشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مصور يظهر طواقم طبية تقوم بإجراءات إنعاش لطفل تم إنقاذه من رحم والدته التي قتلت بقصف إسرائيلي.

وفي وقت سابق، أفاد مصدر طبي، الأناضول، بوصول عدد من الإصابات (لم يحدد عددها) إلى مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح نتيجة للقصف الإسرائيلي على المدينة. وقال شهود عيان لمراسل الوكالة، إن القصف استهدف أرضا زراعية تقيم فيها عائلة نازحة في منطقة خربة العدس شمال مدينة رفح.

قضايا وناس
التحديثات الحية

وتتمسك إسرائيل باجتياح رفح بزعم مواجهة آخر معاقل حركة حماس، رغم تحذيرات دولية متزايدة من تداعيات كارثية، في ظل وجود نحو 1.5 مليون نازح فيها.

وتواصل إسرائيل حربها رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

(الأناضول)

ذات صلة

الصورة
ناشطون يتظاهرون باليوم الثاني لقمة الناتو بواشنطن 10 يوليو 2024

سياسة

بالتزامن مع قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) المنعقدة في واشنطن، تظاهر لليوم الثاني على التوالي مجموعة من الناشطين للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة.
الصورة
الطبيب الفلسطيني عصام أبو عجوة في مستشفى الأهلي المعمداني في دير البلح (الأناضول)

مجتمع

بعد اعتقال دام 200 يوم داخل سجون الاحتلال الإسرائيلية، عاد الطبيب الفلسطيني المتقاعد عصام أبو عجوة (63 عاما)، لممارسة عمله رغم الظروف القاسية
الصورة
شابان يسخران تخصصهما لعلاج المرضى والجرحى بخيام النازحين في غزة

مجتمع

لم ترحم الحرب الإسرائيلية على غزة، التي دخلت شهرها التاسع، ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تتضاعف معاناتهم في ظل النزوح المستمر ونقص الاحتياجات الأساسية.
الصورة
طلاب مناصرون لفلسطين يعتصمون في جامعة ملبورن، 15 مايو2024 (مارتن كيب / فرانس برس)

مجتمع

فتحت السلطات المختصة تحقيقاً مع جامعة ملبورن لانتهاكها قوانين الخصوصية من خلال استخدام المراقبة للتعرف إلى هويات الطلاب المشاركين في اعتصام مناصر لفلسطين.
المساهمون