روسيا والنظام السوري يقتلان 21 مدنياً في ريف إدلب

إدلب

عامر السيد علي

avata
عامر السيد علي
08 ديسمبر 2019
07490428-C124-4F7D-8C07-5C2CD03E68FA
+ الخط -
ارتفع عدد القتلى الذين سقطوا نتيجة قصف طائرات روسيا وقوات النظام على ريف مدينة إدلب، شمال غربي سورية، يوم السبت، إلى 21.

وقال مصدر من الدفاع المدني لـ"العربي الجديد" إن تسعة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال وسيدة، قُتلوا وأُصيب 13 آخرون نتيجة قصف جوي روسي استهدف سوقاً ومدرسة في بلدة بليون بجبل الزاوية، جنوب إدلب.

وأوضح أن ثلاثة مدنيين أحدهم طفل قتلوا بقصف بطائرات حربية ومروحية تابعة للنظام على بلدة تلمنس وقرية بجغاص جنوب شرقي إدلب.

كما قُتل أربعة أطفال وسيدة بقصف لطائرات النظام المروحية على بلدة إبديتا في جبل الزاوية، فيما قتل أربعة آخرون، بينهم سيدتان وطفل بقصف مماثل على بلدة البارة.

وأضاف أن عدد الجرحى بالعشرات، ما يرجح ارتفاع عدد القتلى بسبب كثرة المصابين، وصعوبة بعض الحالات ودمار معظم مستشفيات المحافظة.

ووثّق الدفاع المدني استهداف 23 منطقة بـ31 غارة جوية، 27 منها للطيران الحربي الروسي، و36 برميلاً من الطيران المروحي التابع لقوات النظام، إضافة إلى ستة صواريخ وقذائف مدفعية.


وطاول القصف مدينة كفرنبل وبلدات كفرومة وحاس وحزارين وكفرسجنة وبليون وإحسم والتح والبارة، وقرى معرزيتا وبزابور والبريج وكفرشلايا وإبديتا ووبلشون بريف إدلب الجنوبي، بالإضافة إلى الهلبة وباريسا ومعرشورين ومعصران وتلمنس وريان وبجغاص بريف إدلب الشرقي، واشتبرق بريف إدلب الغربي.

وبلغ عدد الطلعات الجوية 79، بينها 28 لمروحيات من مطار حماة العسكري، و19 طائرة لطائرات حربية روسية من مطار حميميم بريف اللاذقية.

وقال فريق منسقو استجابة سورية إن عدد القتلى من المدنيين منذ بدء حملة قصف روسيا والنظام في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني بلغ 156، بينهم 52 طفلاً.

وأضاف في تقرير، اليوم الأحد، أن الحملة أدت إلى نزوح أكثر من 16751 عائلة إلى الشمال السوري، موزعة على 92109 أشخاص.

ذات صلة

الصورة
السوري محمد نور .. حياة بنصف ساق تزينها الابتسامة (العربي الجديد)

مجتمع

بساق واحدة، يقود محمد نور سيارته الصغيرة بمهارة عالية بمساعدة عكازه، ليصل بشكل يومي عند الساعة السابعة صباحًا إلى المنطقة الصناعية في مدينة إدلب
الصورة
توزيع أضاحي الهلال الأحمر القطري (العربي الجديد)

مجتمع

نفذ الهلال الأحمر القطري مشروع الأضاحي لمساعدة النازحين في شمال سورية وتخفيف الأعباء الكبيرة التي يواجهونها بعد سنوات من تركهم ديارهم.
الصورة
بدأت الحراك في السويداء في آب الماضي، السويداء 1 سبتمبر 2023 (ليث الجبل/الأناضول)

سياسة

نظم ناشطو وناشطات مدينة شهبا في محافظة السويداء اليوم الثلاثاء مسائية احتجاجية بمناسبة مرور 300 يوم على انطلاقة الاحتجاجات الشعبية في المحافظة
الصورة
سورية: محاولات لإنقاذ طفل عالق في بئر 8 يونيو 2024 (إكس)

مجتمع

أعلنت فرق الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) أنها بدأت عمليات إنقاذ طفل عالق في بئر في قرية تل أعور غربي محافظة إدلب، شمال غربيّ سورية.