سورية: غارات روسية على ريف اللاذقية وتواصل المعارك

25 نوفمبر 2015
المعارضة تصد محاولات النظام التقدم بجبل التركمان (Getty)
+ الخط -

شنّ الطيران الحربي الروسي صباح اليوم الأربعاء، عدة غاراتِ بريف اللاذقية الشمالي، بينما تتواصل معارك الكر والفر بين فصائل المعارضة المسلحة وقوات النظام، التي تحاول التقدم في مناطق جبلي التركمان والأكراد.

وأفادت مصادر محلية بريف اللاذقية لـ"العربي الجديد"، بأن "الطيران الروسي شنّ منذ ساعات الصباح الأولى أكثر من 10غارات، استهدفت قرى جبل التركمان، بالتزامن مع قصف قوات النظام لتلك المناطق بالمدفعية والصواريخ".

ويأتي ذلك فيما أكد الصحافي سليم العمر لـ"العربي الجديد"، أن "قوات النظام تحاول منذ صباح اليوم التقدم على محورين، الأول في جبل التركمان من ناحية برج القصب، والثاني في جبل الأكراد من ناحية جب الأحمر وسط قصف جوي ومدفعي كثيف" وذلك بعد ساعات من استعادة فصائل في المعارضة السورية سيطرتها على برج الزاهية وقرية عطرة ونقطة الكعكة الواقعة في نبع المرّ بجبل التركمان.

وتأتي الغارات الروسية اليوم، ومحاولات قوات النظام التقدم، بعد يومٍ من إسقاط طائرة تركية "إف 16" لطائرة روسية "سوخوي 24"، وقتل أحد طياري طاقم الطائرة الروسية أمس، في حين ذكرت مصادر موالية للنظام صباح اليوم، أنّ الطيار الثاني وصل فجر اليوم إلى مطار حميميم بريف اللاذقية، الذي تتخذه القوات الجوية الروسية مقراً رئيسياً لها في سورية.



اقرأ أيضاً: موسكو تعلن إنقاذ الطيار الثاني للمقاتلة

المساهمون