وقفتان في حيفا والطيبة نصرةً لمخيم شعفاط وتنديداً بجرائم الاحتلال

حيفا

ناهد درباس

ناهد درباس
16 أكتوبر 2022
تظاهرة بحيفا تنديداً بجرائم الاحتلال في مخيم شعفاط والقدس
+ الخط -

شارك عشرات الفلسطينيين في مدينة حيفا والطيبة داخل أراضي الـ48 المحتلة، مساء اليوم السبت، في وقفتين احتجاجيتين، للمطالبة برفع الحصار عن مخيم شعفاط بالقدس، وتنديداً بجرائم الاحتلال في الضفة الغربية.

وفي حيفا، جاءت الوقفة بدعوة من حراك حيفا، وهي الثانية خلال هذا أسبوع. ورفع المشاركون في الوقفة لافتات عدة، كتب على بعض منها "مخيم شعفاط صامد حتى العودة والحرية"، و"فليسقط الحصار في غزة وشعفاط".

وهتف المشاركون: "الموت ولا المذلة"، "حيّوا عرين الأسود انتوا رمز الصمود"، "قولوا لكلاب الشباك جاي جاي الاشتباك".

ودعا المتظاهرون "أبناء شعبنا في أماكن وجودهم كافة إلى الالتحام مع جنين وشعفاط".

وقالت الناشطة سيرين جبارين من حراك حيفا: "رسالتنا نحن هي الالتحام والإسناد ليس فقط لمخيم شعفاط، بل مع ما يحدث في كل فلسطين".

وأوضحت أن "العقبات السياسية يمارسها الاحتلال يومياً في الضفة الغربية، في جنين والمخيمات، حتى في أرضنا المحتلة، قطعت الكهرباء في أحياء في المدن الساحلية، نحن هنا نهتف ضد كل الممارسات الممنهجة للاحتلال وضد قتل كل شهيد يرتقي وتنزف دماؤه".

من جهتها، قالت الناشطة هالة نصار، المشاركة في تظاهرة حيفا: "أشارك بالتظاهرة لإيصال رسالة لشعب الفلسطيني، شعبنا، إننا نقف معهم في مخيم شعفاط وفي كل مكان".

وأضافت: "نحن نعاني من الاحتلال. نحن شعب يربطنا الدم. ورسالة للاحتلال نحن لن نسكت عن حقنا أبداً لأن هذه أرضنا".

وفي الطيبة، رفع المشاركون لافتات كتب عليها بالعربية والعبرية: "ارفعوا أياديكم عن مخيم شعفاط"، و"الفاشية لن تمر"، و"ستنتصر إرادة شعبنا في الحرية".

وشهد الداخل الفلسطيني تظاهرات تضامنية مع مخيم شعفاط وضد جرائم الاحتلال بالضفة الغربية، حيث خرج الجمعة العشرات في مدينة أم الفحم بدعوة من اللجنة الشعبية والحراك الفحماوي.

وجاء في نص الدعوة أن "الكل مدعو في الساحات والشوارع والكل للساحات والشوارع، الإسناد من أجل رفع الحصار عن أهالي مخيمي شعفاط وجنين، ومدينة نابلس".

وقال طاهر جبارين، الناشط من الحراك الفحماوي في أم الفحم: "أمس خرجنا في وقفة غضب تضامناً مع أهلنا في القدس وشعفاط والمسجد الأقصى ونابلس وجنين وفي كل ذرة من تراب فلسطين".

وأكد أن "هذه وقفة تضامن وانتماء مع شعبنا في كل مكان. هذه الوقفة رد على اقتحامات المستوطنين المتكررة للمسجد الأقصى والتصعيد يوماً بعد يوم".

ذات صلة

الصورة
مؤتمر حزب التجمع الوطني الديمقراطي، 7 يونيو 2024 (العربي الجديد)

سياسة

افتتح حزب التجمّع الوطني الديمقراطي في الداخل الفلسطيني، اليوم الجمعة، أعمال اليوم الأول من مؤتمره الثامن تحت عنوان "القضية قضيتنا" في مدينة شفاعمرو
الصورة
الشرطة الإسرائيلية تقمع مظاهرة في حيفا (العربي الجديد)

سياسة

أطلقت محكمة الصلح في مدينة حيفا، اليوم الثلاثاء، سراح تسعة معتقلين من مظاهرة حيفا مساء أمس، التي خرجت تنديداً بالمجزرة التي نفذها الاحتلال في رفح.
الصورة
الشرطة الإسرائيلية تقمع مظاهرة في حيفا (العربي الجديد)

سياسة

اعتدت الشرطة الإسرائيلية على المتظاهرين الذين شاركوا مساء اليوم الاثنين في وقفة احتجاجية في حيفا بالداخل الفلسطيني تنديداً بالمجزرة الجديدة في رفح
الصورة
فلسطينيو الداخل يحيون ذكرى النكبة (العربي الجديد)

سياسة

شارك الآلاف من فلسطينيي الداخل في مسيرة العودة إلى قريتي الهوشة والكساير المهجرتين بقضاء حيفا في الداخل الفلسطيني المحتل في ذكرى النكبة الفلسطينية
المساهمون