نتنياهو: أوعزت بالاستعداد لجميع السيناريوهات للتعامل مع حزب الله

14 نوفمبر 2023
نتنياهو: هناك تبادل ضربات على الحدود الشمالية (Getty)
+ الخط -

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، إنه أوعز للجيش بالاستعداد لجميع السيناريوهات للتعامل مع "حزب الله".

وفي لقاء مع رؤساء السلطات المحلية في منطقة خط المواجهة في الشمال، ادعى نتنياهو أن "هدفهم الأول هو تحقيق انتصار كامل على حماس واسترجاع المخطوفين".

واستطرد قائلاً: "أما الهدف الثاني فهو العمل على ضمان عدم عودة حماس أو ما يشابهها في اليوم التالي".

وعن الهدف الثالث، قال نتنياهو إنه "ليس أقل أهمية، هو التعامل مع الجبهة الشمالية". وأوضح أن "هناك تبادل ضربات على الحدود الشمالية. نضرب حزب الله"، لذلك "أوعزت للجيش بالاستعداد لجميع السيناريوهات".

ووجه رسالة تهديد مباشرة إلى حزب الله قائلاً: "لا أقترح على حزب الله أن يجرب إسرائيل، فهذه ستكون أكبر خطيئة قد ارتكبها"، مضيفاً: "نحن ملتزمون بإعادة الأمان لمواطني إسرائيل، في الجنوب وفي الشمال".

وحول الأسرى والمحتجزين قال نتنياهو: "قلبنا دائماً مع المخطوفين وعائلاتهم. منذ اندلاع الحرب نعمل دون هوادة من أجل الإفراج عن مخطوفينا، بما في ذلك من خلال ممارسة ضغوطات متزايدة منذ بدء التوغل البري". وختم بالقول: "في حال كان هناك شيء ملموس يمكن الإعلان عنه، فسنفعل ذلك".

في غضون ذلك، أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن رئيس "الشاباك" الإسرائيلي رونين بار التقى في القاهرة، رئيس جهاز المخابرات العامة، اللواء عباس كامل، في إطار الجهود لإبرام صفقة أسرى.

المساهمون