مقتل سبعة من الجيش الباكستاني في هجوم مسلح شمال غربي البلاد

15 ابريل 2022
تعرضت دورية الجيش الباكستاني لهجوم في منطقة برايشام بوزيرستان (فاروق نعيم/فرانس برس/Getty)
+ الخط -

قُتل سبعة من عناصر الجيش الباكستاني جراء هجوم لمسلحين على قافلة للجيش في مقاطعة شمال وزيرستان القبلية.

وقال مكتب العلاقات العامة بالجيش الباكستاني، في بيان، الجمعة، إن قوات الجيش الباكستاني كانت في مهمة في منطقة برايشام في مقاطعة شمال وزيرستان، مساء الجمعة، عندما تعرضت قافلتها لهجوم مسلح، ما أدى إلى مقتل سبعة من جنود الجيش.

وأضاف البيان أنه خلال المواجهة قُتل أربعة من المهاجمين، مؤكداً أن قوات الجيش الباكستاني تتعامل بيد من حديد مع كل من يعبث بأمن البلاد واستقرارها، وأنها مصممة على استئصال جذور الإرهاب من البلاد.

وكان الجيش الباكستاني أعلن، أمس الخميس، مقتل اثنين من جنوده في هجوم مسلح في المنطقة نفسها. ولم تتبن أي جهة مسؤولية الهجوم حتى اللحظة، غير أن المنطقة تنشط فيها حركة طالبان الباكستانية.

من جهة أخرى، استدعت الخارجية الباكستانية القائم بأعمال السفير الأفغاني في إسلام آباد، وسلمته رسالة احتجاج شديدة اللهجة احتجاجاً على الهجمات المتزايدة من الأراضي الأفغانية على الجانب الباكستاني.

وقالت الخارجية، في بيان لها، إنه في الـ14 من إبريل/نيسان الجاري استهدف مسلحون الأراضي الباكستانية في منطقة شترال، شمال باكستان، بعدما عبروا الحدود الأفغانية، واستمرت المواجهة بين المهاجمين وقوات الجيش الباكستاني لعدة ساعات.

وأضافت الوزارة أن المسلحين يستخدمون الأراضي الأفغانية من أجل شن الهجمات على الأراضي الباكستانية، وعلى حكومة طالبان أن تتخذ خطوات عاجلة من أجل التصدي لهذه الظاهرة.

ولم تعلق طالبان لحد الآن على التطور، غير أن هذه أول مرة تحتج فيها باكستان لدى حكومة طالبان منذ سيطرة الأخيرة على كابول منتصف الصيف الماضي.