مقتل إسرائيلية وإصابة 3 آخرين بعملية طعن في حولون جنوب تل أبيب

04 اغسطس 2024
من مكان عملية الطعن في حولون، 4 أغسطس 2024 (وسائل إعلام إسرائيلية/ إكس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أعلنت الشرطة الإسرائيلية مقتل امرأة وإصابة ثلاثة آخرين في عملية طعن بمنطقة حولون جنوب تل أبيب، حيث أطلق شرطي النار على المنفذ.
- وقعت عمليات طعن متعددة في حولون، مما أدى إلى إصابة خمسة إسرائيليين، بينهم اثنان بحالة حرجة، وفقًا للقناة 14.
- تأتي هذه العمليات في سياق تصاعد العنف منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة، مع استمرار المجازر في القطاع وعمليات التصفية في الضفة الغربية.

القناة 14: عملية الطعن جرت في 3 مواقع بحولون وإصابة 5 أشخاص

شرطة الاحتلال: منفذ العملية من سلفيت ودخل من دون تصريح

تأتي العملية على وقع المجازر المتواصلة في قطاع غزة

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، مقتل امرأة وإصابة 3 آخرين بعملية طعن وقعت في منطقة حولون جنوب تل أبيب. وكانت القناة 12 الإسرائيلية، قالت إن أربعة إسرائيليين أصيبوا بجروح إصابة أحدهم خطيرة، في عملية طعن بموقعين مختلفين في حولون قبل إطلاق النار على المنفذ، فيما قالت القناة 14 إن عملية الطعن جرت في ثلاث مواقع في حولون وأسفرت عن إصابة خمسة إسرائيليين بينهم اثنان بحالة حرجة، قبل أن يعلن الإسعاف الإسرائيلي بشكل رسمي مقتل امرأة، وإصابة ثلاثة آخرين.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان، أن شرطيًا تمكن من الوصول إلى مكان العملية في حولون وإطلاق النار على المنفذ، مشيرة إلى أن منفذ العملية من سلفيت ودخل من دون تصريح، موضحة أن قوات الشرطة تقوم بعمليات بحث واسعة في المنطقة للتأكد من عدم وجود مساعدين للمنفذ.

وفي الثالث من يوليو/تموز، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن مقتل إسرائيلي وإصابة آخر بجروح خطيرة، في عملية طعن وقعت في مجمع تجاري بمدينة كرمئيل في الجليل بالداخل الفلسطيني، قبل أن يعلن عن استشهاد منفذ العملية بعد إطلاق النار عليه.

ووقعت عمليات عدة ضد إسرائيليين وجنود في الداخل الفلسطيني والقدس المحتلة منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. وتأتي العملية على وقع المجازر المتواصلة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وعلى وقع عمليات تصفية شبه يومية في الضفة الغربية، كان آخرها قصف سيارتين في طولكرم، ما أسفر عن استشهاد 9 مقاومين.

المساهمون