مستوطنون يحاولون الاستيلاء على منزل في البلدة القديمة من القدس

12 سبتمبر 2023
قام المستوطنون بتغيير أبواب المنزل ووضعوا حمايات حديدية على النوافذ (Getty)
+ الخط -

حاولت مجموعة من المستوطنين، فجر اليوم الثلاثاء، الاستيلاء على منزل يعود لعائلة إدريس في حي القرمي بالبلدة القديمة بالقدس المحتلة، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وبعد اقتحامهم المنزل، قام المستوطنون بتغيير الأبواب ووضع حمايات حديدية على النوافذ وسطح المنزل.

وأبلغ الأهالي عائلة إدريس عن اقتحام المستوطنين منزلهم، فحضروا إلى المكان وجرت بينهم وبين المستوطنين وقوات الاحتلال مشادات كلامية.

في السياق، أكد محمد صالح محمد إدريس، في حديث مع "العربي الجديد"، أن المنزل يعود للعائلة منذ عام 1979، ولديه الأوراق الثبوتية بملكية المنزل الذي تعيش فيه حالياً والدته وشقيقته، موضحاً أن المستوطنين استغلوا رقود والدته في المستشفى للعلاج منذ نحو 10 أيام، ليقتحموا المنزل.

ولفت إدريس إلى أنه اتصل بشرطة الاحتلال التي حضرت إلى المكان وأخرجت المستوطنين من المنزل، وطلبت من عائلة إدريس الذهاب إلى مركز الشرطة أو المحكمة لتقديم شكوى لإثبات ملكية المنزل.

في سياق آخر، اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوساً تلمودية في المنطقة الشرقية المتاخمة لمصلى باب الرحمة.

على صعيد منفصل، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بالضرب على فتاة فلسطينية تبلغ من العمر 17 عاماً، بعد اقتحامها عدداً من مساكن الفلسطينيين في تجمع عرب المليحات بطريق المعرجات شمال غرب أريحا شرق الضفة الغربية، بحسب تصريحات للمشرف العام لمنظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات.

إلى ذلك، أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بوقف البناء في منزل قيد الإنشاء واستولت على مضخة للباطون وخلاط في قرية المعصرة جنوب بيت لحم جنوب الضفة الغربية.