متظاهر يضرم النار بنفسه أمام القنصلية الإسرائيلية في أتلانتا

02 ديسمبر 2023
متظاهر يحرق نفسه أمام قنصلية إسرائيلية في أميركا
+ الخط -

أصيب شخص بجروح بالغة الجمعة، بعد إضرام النار في نفسه أمام القنصلية الإسرائيلية في أتلانتا في جنوب شرق الولايات المتحدة، فيما عُثر على العلم الفلسطيني في مكان الواقعة، حسب السلطات المحلية.

وقال رئيس شرطة أتلانتا دارين شيرباوم في مؤتمر صحافي بعد ظهر الجمعة، إنّ من المحتمل أن يكون ذلك "عملاً متطرفاً من الاحتجاج السياسي"، مضيفاً: "كان هناك علم فلسطيني في مكان الواقعة".

من جهته، قال رئيس الإطفاء في أتلانتا، رودريك سميث، إنه عند منتصف النهار، "لاحظ حارس أمن أن شخصاً كان يحاول إضرام النار في نفسه" خارج مبنى القنصلية. وفي أثناء محاولته منعه، أصيب حارس الأمن بحروق.

وأضاف سميث أن "الشخصين أصيبا بحروق"، ونُقلا إلى مستشفى، مشيراً إلى أن حالة الشخص الذي حاول حرق نفسه "حرجة".

وأثارت الحرب في قطاع غزة توترات شديدة في الولايات المتحدة، وأدت إلى خروج تظاهرات كبرى.

(فرانس برس)

ذات صلة

الصورة
نائب بايدن جي دي فانس في مبنى الكابيتول، 7 سبتمبر 2023 (Getty)

سياسة

أثار جي دي فانس من خلال مواقفه في قضايا متعددة الجدل في مرات كثيرة، فيما لقي قبولاً شعبياً في مرات أخرى. فما هي مواقفه من القضايا الأبرز في أميركا والخارج؟
الصورة
منظر للدمار في منطقة المواصي بخانيونس بعد الهجوم الإسرائيلي، 14 يوليو 2024 (الأناضول)

منوعات

دشن متابعون فلسطينيون وعرب وسم #العربية_شريك_في_الإبادة، ليعبروا عن غضبهم إزاء تغطية القناة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.
الصورة
دخان ودمار في تل الهوى في مدينة غزة جراء العدوان الإسرائيلي، 10 يوليو 2024 (الأناضول)

سياسة

تراجعت قوات الاحتلال الإسرائيلي من منطقتي الصناعة والجامعات، غربي مدينة غزة، اليوم الجمعة، بعد خمسة أيام من عمليتها العسكرية المكثفة في المنطقة.
الصورة
آثار الدمار في حي الشجاعية شرق غزة، 10 يوليو 2024 (الأناضول)

سياسة

أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة العثور على نحو 60 جثماناً تحت أنقاض المباني في حيّ الشجاعية في مدينة غزة، وسط دمار هائل جعل الحيّ أقرب لـ"مدينة أشباح".