"قسد" تشن حملة اعتقالات ضد متهمين بالانتماء لـ"داعش" شرق الرقة

11 سبتمبر 2024
عناصر من "قسد" في شمال شرقي سورية، 26 يناير 2022 (فرانس برس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- **قوات سوريا الديمقراطية (قسد) تنفذ حملة اعتقالات واسعة في مخيم مزرعة بدر بريف الرقة، تشمل اعتقال امرأة عراقية وثلاثة رجال بتهمة الانتماء لتنظيم داعش.**
- **تنظيم داعش يتبنى استهداف صهاريج محروقات لقوات قسد في بادية الدحلة، مما أدى إلى إصابة ثلاثة صهاريج وإفراغ حمولتها.**
- **قوات النظام السوري والمليشيات المدعومة من روسيا وإيران تستهدف سيارة مدنية في سرمين بريف إدلب، بينما تسقط فصائل "الفتح المبين" طائرة مسيّرة انتحارية بريف حلب.**

نفذت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، حملة اعتقالات في أحد المخيمات العشوائية بريف محافظة الرقة في شمال شرق سورية. وقالت شبكة نداء الفرات المهتمة بأخبار المنطقة الشرقية من سورية، اليوم الأربعاء، إن قوات "قسد" نفذت حملة أمنية واسعة في مخيم مزرعة بدر الواقع بجانب معمل القرميد، شرقي مدينة الرقة، واعتقلت العديد من الأشخاص، بينهم امرأة من قاطني المخيم خلال حملتها.

وبحسب الشبكة، فإن المرأة التي تم اعتقالها تُدعى رقية حمد الصالح، وهي من حملة الجنسية العراقية وتتحدر من مدينة القائم الحدودية المحاذية لمدينة البوكمال، شرق دير الزور، في حين ألقت قوات سوريا الديمقراطية القبض على المُسن مصطفى محمود الهلال، والشابّين ياسر علي الفرحان ومحمد إبراهيم الفرحان، ويتحدر هؤلاء الأشخاص من قرية العنبة بريف دير الزور الغربي. وقال المصدر ذاته إن الأشخاص المذكورين جرى اعتقالهم بدعوى أنهم عناصر سابقين في تنظيم داعش، في حين لم يصدر عن "قسد" أي تصريح أو بيان رسمي حتى اللحظة.

وشهد ريف محافظة الرقة الشرقي خلال اليومين الماضيين حملات دهم واعتقال واسعة نفذتها قوات سوريا الديمقراطية، تركزت في بلدات العكيرشي ورطلة، وذلك بعد ازدياد حالات استهداف عناصرها في المنطقة، إذ إن جميع من جرى اعتقالهم وُجهت إليهم تهم بالانتماء إلى تنظيم داعش أو التعامل معه.

إلى ذلك، تبنى تنظيم داعش عبر معرفاته الرسمية، ليل الثلاثاء، استهداف تجمع صهاريج محروقات لقوات قسد في منطقة الحراقات ببادية الدحلة، شرقي محافظة دير الزور، شرق سورية، مؤكداً إصابة ثلاثة صهاريج وإفراغ حمولتها على الأرض.

من جهة أخرى، استهدفت قوات النظام السوري والمليشيات المدعومة من روسيا وإيران، اليوم الأربعاء، سيارة مدنية في مدينة سرمين بريف إدلب الشرقي، الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة "خفض التصعيد الرابعة" (إدلب وما حولها)، ما تسبب باندلاع حرائق داخل السيارة، دون وقوع إصابات بشرية. فيما قال الناشط مصطفى الأحمد في حديث لـ"العربي الجديد"، إن فصائل غرفة عمليات "الفتح المبين" العاملة في منطقة إدلب تمكنت، ليل الثلاثاء، من إسقاط طائرة مُسيّرة انتحارية كانت تحاول استهداف منازل المدنيين القريبة من خطوط التماس بالقرب من بلدة كفر نوران بريف حلب الغربي، وتزامن ذلك مع تحليق طائرة استطلاع روسية في أجواء المنطقة.

المساهمون