فصائل المعارضة تدمر دبابة لقوات النظام السوري جنوبي إدلب

15 ابريل 2023
الاستهداف يسفر عن إصابة عناصر من النظام (فرانس برس)
+ الخط -

دمرت فصائل المعارضة السورية، ليلة أمس الجمعة، دبابة لقوات النظام السوري إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع على جبهات القتال بريف إدلب الجنوبي، شمال غربي سورية.

وقالت مصادر عسكرية من "الجيش الوطني السوري"، في حديث لـ "العربي الجديد"، إن الطاقم المضاد للدروع المعروف بـ"م.د" والعامل ضمن تكتل "الجبهة الوطنية للتحرير"، إحدى مكونات "الجيش الوطني السوري"، تمكن ليل الجمعة من تدمير دبابة لقوات النظام، إثر استهدافها بصاروخ موجه من نوع "تاو" على جبهة مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، مؤكدةً أن الاستهداف أسفر عن إصابة عناصر من طاقم الدبابة.

إلى ذلك، استهدفت قوات النظام والمليشيات الإيرانية، ليل الجمعة، بلدات في منطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، وبلدات في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، وبلدة معارة النعسان بريف إدلب الشمالي، وعدة مناطق في جبل التركمان شمال شرقي محافظة اللاذقية، وبلدة كفر عمة بريف حلب الغربي، فيما تزامن القصف مع تحليق طائرة استطلاع روسية في أجواء المنطقة.

في سياق منفصل، أكد وزير الداخلية لدى "حكومة الإنقاذ"، الذراع المدنية لـ"هيئة تحرير الشام" في منطقة إدلب، محمد عبد الرحمن، في تصريحات صحافية نشرتها وسائل إعلام مُقربة من "الهيئة"، أن قوات الشرطة ألقت القبض على خمسة أشخاص من المتورطين في جريمة القتل بمنطقة أطمة شمالي محافظة إدلب، بالقرب من الحدود السورية – التركية.

وكان أربعة أشخاص من عائلة واحدة قد قُتلوا يوم أمس الجمعة، بالإضافة إلى مقتل شخص من عائلة أخرى، وهم نازحون من بلدة التريمسة بريف حماة الشمالي الغربي، إثر اقتتال اندلع بين العائلتين نتيجة الخلاف على قطعة أرض.

من جهة أخرى، قُتل شاب إثر استهدافه برصاص عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) خلال عملية مداهمة يوم أمس الجمعة، في قرية الحصين بريف دير الزور الشمالي، شرقي البلاد.

إلى ذلك، استهدفت القواعد التركية المنتشرة في محيط مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، فجر السبت، مواقع عسكرية تابعة لـ"قسد" في بلدة مرعناز ومطار منغ بريف حلب الشمالي، وتزامن القصف مع تحليق طائرة استطلاع تركية في أجواء المنطقة.