"عرين الأسود" تتبنى عملية إطلاق نار باتجاه نقطة عسكرية إسرائيلية في محيط نابلس

27 يناير 2023
"عرين الأسود" أعلنت استهداف تجمعات لجنود الاحتلال على نقطة جرزيم (Getty)
+ الخط -

أعلنت مجموعات عرين الأسود، فجر اليوم الجمعة، تبنيها عملية إطلاق نار باتجاه نقطة عسكرية إسرائيلية في محيط مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وقالت "عرين الأسود" في بيان صحافي، "نفّذَ جُند العرين في تمام الساعة 2:27 من فجر اليوم الجمعة (بالتوقيت المحلي)، استهداف تجمعات الجنود على نقطة جرزيم الاحتلالية بصلياتٍ من الرَّصاص المبارك، وانسحب جُند العرين بسلام".

وتابعت "مقاومينا الأبطال من كل فصيل أسودنا المنفردة كونوا على يقظة تامة وأيديكم على الزناد، سنحاورهم بالدم بالرصاص باللغة التي لا يفهم غيرها هذا العدو".

من جهة أخرى، عرضت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي مساء الخميس، لقطات من استيلاء مقاتليها خلال تصديهم للعدوان على مخيم جنين، أمس، على مقتنيات يستخدمها جنود الاحتلال، فيما كانت قد عرضت لحظات استهداف مقاتليها بالرصاص طائرة درونز استخدمها الاحتلال خلال اقتحامه المخيم، وتم إسقاطها.

إلى ذلك، أكدت مجموعات جبع - التابعة لسرايا القدس، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، في بيان صحافي اليوم الجمعة، تنفيذها عملية إطلاق نار باتجاه مستوطنة حومش المقامة جنوب جنين شمال الضفة الغربية.

وقالت السرايا: "بعون الله وقوته وتوفيقه تمكن مجاهدونا الساعة 1:35 دقيقة من فجر اليوم الجمعة، من استهداف مستوطنة حومش قرب بلدة سيلة الظهر جنوب جنين بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص رداً على مجزرة جنين وانسحاب المجاهدين بسلام".

على صعيد آخر، اندلعت اشتباكات بالأيدي الليلة، بين شبان مقدسيين ومجموعات من المستوطنين المتطرفين الذين استباحوا الحي المسيحي من ناحية باب الجديد بالبلدة القديمة من القدس مرددين الهتافات العنصرية.

واندلعت الاشتباكات بين الطرفين بعد أن اعتدى المستوطنون على المحال التجارية وحاولوا تحطيمها وتصدى لهم المواطنون وأصحاب تلك المحلات واشتبكوا معهم بالكراسي.

وكانت مجموعات أخرى من المستوطنين حاولت الاعتداء على فتية مقدسيين قرب باب العامود في القدس، مرددين الهتافات العنصرية، بما في ذلك توجيه الشتائم للنبي محمد عليه السلام.

من جهة أخرى، أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، مساء الخميس، بمواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيت أمر شمال الخليل جنوب الضفة الغربية، عقب مسيرة خرجت تنديدا وغضبا على المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في جنين ومخيمها، وأدت إلى استشهاد 9 فلسطينيين وجرح العشرات، وفق ما أكده الناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض في تصريح صحافي.

وشهدت مناطق مختلفة من الضفة الغربية بما فيها القدس أمس الخميس، مسيرات غاضبة ومواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي غضبا وتنديدا بما جرى في مخيم جنين، ما أوقع عشرات الإصابات، وأدى إلى استشهاد شاب في بلدة الرام شمال القدس.