ظريف يدين العقوبات الأميركية على أنقرة: ازدراء للقانون الدولي

15 ديسمبر 2020
أرفق ظريف تغريدته بوَسم "الجيران أولاً" (ياميل لاجي/ فرانس برس)
+ الخط -

دان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الثلاثاء، العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على تركيا بسبب شراء أنقرة أنظمة الدفاع الجوي الروسية (إس-400) ووصفها بأنها "ازدراء للقانون الدولي".

وكتب ظريف عبر "تويتر": "إدمان الولايات المتحدة للعقوبات وازدراء القانون الدولي يظهر بوضوح تام مرة أخرى. ندين بشدة العقوبات الأميركية الأخيرة على تركيا ونقف مع شعبها وحكومتها"، مرفقاً تغريدته التي جاءت بالإنكليزية بوَسم "الجيران أولاً".

 

وأعلنت واشنطن، الإثنين، فرض عقوبات على الوكالة الحكومية التركية المكلّفة شراء الأسلحة، لحيازة أنقرة منظومة "إس-400"، وفق ما أفاد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو.

وأكد الأخير أن بلاده حذّرت تركيا، المنضوية مثلها في حلف شمال الأطلسي، من أن شراء هذه المنظومة المتطورة "سيشكّل خطراً على أمن التكنولوجيا العسكرية الأميركية والعاملين فيها، وسيوفر تمويلاً كبيراً لقطاع الدفاع الروسي، ولوصول الروس إلى القوات المسلحة التركية وقطاعها الدفاعي".

ونددت تركيا بالعقوبات، داعية إلى "إعادة النظر في هذا القرار غير المنصف"، مكرّرة استعدادها "لبحث القضية عبر الحوار والدبلوماسية، انسجاماً مع روح التحالف".

(رويترز، فرانس برس)

المساهمون