سورية: مقتل منسق مع "التحالف" بغارة تركية في ريف الحسكة

27 أكتوبر 2023
الاستهداف كان عبارة عن 3 صواريخ موجهة (فرانس برس)
+ الخط -

قُتل قيادي لدى "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) يعمل منسقاً مع قوات "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، إثر استهداف طائرة مُسيّرة تركية منزله بريف محافظة الحسكة، شمال شرقي سورية.

وقالت مصادر محلية من ريف محافظة الحسكة، في حديث لـ"العربي الجديد"، إن طائرة مُسيرة تركية استهدفت، اليوم الجمعة، منزلاً على طريق عين ديوار في ريف مدينة المالكية شمالي محافظة الحسكة.

وأكدت المصادر أن الاستهداف كان عبارة عن 3 صواريخ موجهة، أدت إلى مقتل شبلي محمد، المعروف باسم "شبلي ديريك"، القيادي لدى قوات "قسد"، والذي يعمل منسقاً مع قوات "التحالف الدولي"، بالإضافة إلى إصابة امرأة وطفلين كانوا داخل المنزل.

تقارير عربية
التحديثات الحية

وفي 13 أكتوبر/ تشرين الأول العام الفائت، استهدفت طائرة مُسيرة تركية القيادي في "قسد" شبلي ديريك، مما أدى لإصابته بإصابة خطيرة. وكان القيادي المستهدف قد عمل حينها مندوباً لـ"قسد" في المناورات العسكرية التي نفذتها حينها، بمشاركة وإشراف قوات التحالف الدولي في مطلع سبتمبر/ أيلول عام 2022.

وكان شبلي ديريك قد شارك بشكل مباشر بتنفيذ عملية استهداف أحد المخافر الحدودية التركية بصاروخين حراريين من منطقة عين ديوار شمال شرق الحسكة في الثاني من فبراير/ شباط عام 2022.

من جهة أخرى، نفذت الطائرات الحربية الروسية، ظهر اليوم، غارات جوية مستخدمة صواريخ شديدة الانفجار، استهدفت من خلالها بلدتي السرمانية ودوير الأكراد في منطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، فيما لا يزال القصف المدفعي والصاروخي متواصلاً على قرى وبلدات منطقة جبل الزاوية جنوبي محافظة إدلب، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية في أجواء منطقة "خفض التصعيد الرابعة" (إدلب وما حولها)، شمال غرب البلاد.

المساهمون