زيلينسكي يتهم روسيا بارتكاب "جرائم إرهابية" ضد الأوكرانيين

10 أكتوبر 2022
خلّفت الهجمات الروسية على زابوريجيا في 9 أكتوبر 13 قتيلاً و87 جريحاً (الأناضول)
+ الخط -

اتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي روسيا بارتكاب "جرائم إرهابية" ضد المدنيين الأوكرانيين.

وقال زيلينسكي، في بيان عبر حسابه على تليغرام، الأحد: "الأعمال الإرهابية جرائم تستوجب العقاب".

وأضاف: "الإرهاب على مستوى الدولة من أفظع الجرائم في العالم، وهذا النوع من الإرهاب لا يهدد شخصًا واحدًا فحسب، بل يهدد المجتمع الدولي بأسره".

وأرفق زيلينسكي بيانه بمشاهد لهجمات الجيش الروسي في مدينة زابوريجيا جنوب شرقي أوكرانيا.

وقال حاكم منطقة زابوريجيا أولكسندر ستاروخ، في ساعة مبكرة من صباح، اليوم الإثنين، إن القصف الذي استهدف مدينة زابوريجيا خلال الليل أدى لتدمير مبنى سكني متعدد الطوابق مما أسفر عن وقوع إصابات.

وأضاف ستاروخ على تطبيق المراسلة تليغرام: "نتيجة لهجوم صاروخي في وسط زابوريجيا، فقد تعرض مبنى سكني متعدد الطوابق لأضرار جسيمة مرة أخرى دمرته تماما.. هناك جرحى".

وتسبب هجوم أمس الأحد على المدينة في مقتل ما لا يقل عن 13 شخصاً وإصابة 87 آخرين بينهم 10 أطفال.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد اتهم، الأحد، أجهزة الاستخبارات الأوكرانية بالوقوف وراء الانفجار الكبير الذي ألحق أضراراً، السبت، بجسر القرم، واصفاً ما حصل بأنه "عمل إرهابي" ضد منشأة رئيسية في البنى التحتية.

وأضاف، في تسجيل فيديو نشر على قناة الكرملين على تليغرام: "لا شك في أن هذا عمل إرهابي بهدف تدمير بنية تحتية مدنية مهمة. هذا العمل دبرته ونفذته وأمرت به قوات أوكرانية".

ومنذ 24 فبراير/شباط الماضي، تشن روسيا هجوماً عسكرياً على جارتها أوكرانيا، ما دفع عواصم في مقدمتها واشنطن إلى فرض عقوبات اقتصادية شديدة على موسكو.

(الأناضول، فرانس برس، العربي الجديد)

المساهمون