حرب غزة بيومها الـ314| نسف منازل في رفح وترقب لمآلات مفاوضات الدوحة

15 اغسطس 2024
+ الخط -

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حرب غزة لليوم الـ314 على التوالي، مرتكبا خلالها كل أشكال الإبادة الجماعية وجرائم الحرب فضلا عن التجويع المتعمد لسكان القطاع، الذين تتجه أنظارهم إلى العاصمة القطرية الدوحة، حيث ستجري فيها، اليوم الخميس، جولة تفاوضية جديدة لوقف إطلاق النار، بينما يحدوهم الأمل بأن تضع حرب غزة أوزارها بعد أن خسروا فيها 39965 شهيداً على الأقل، بحسب وزارة الصحة في غزة، ناهيك عن الدمار الهائل في مختلف أنحاء القطاع.

وحسمت حركة حماس موقفها بعدم المشاركة في أي لقاءات تفاوضية اليوم الخميس، وفق ما أبلغ عضو المكتب السياسي للحركة سهيل الهندي "العربي الجديد". وقال الهندي في تصريح مقتضب لـ"العربي الجديد": "الحركة تطالب بالتزام واضح من قبل الاحتلال بما تم الاتفاق عليه في الثاني من يوليو/ تموز المنصرم وفق ما نقله الوسطاء من توضيحات، وإذا حصل ذلك فالحركة جاهزة للدخول في آليات تنفيذ الاتفاق"، في موقف يتقاطع مع ما أكدته مصادر مقربة من رئيس المكتب السياسي الجديد لحركة حماس يحيى السنوار لـ"العربي الجديد" في وقت سابق، التي قالت إنّ الحركة لن تشارك في المفاوضات طالما لم تحصل على ضمانات بتنفيذ ما اتُّفق عليه مسبقاً، ويعطله رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

تطورات حرب غزة يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول.

12:39 AM
تراكم 150 ألف طن من النفايات في شوارع مدينة غزة

نقلت وسائل إعلام فلسطينية عن بلدية غزة، أن نحو 150 ألف طن من النفايات تراكم في شوارع المدينة، بسبب منع الاحتلال طواقمها من الوصول لمكب النفايات الرئيسي مما يؤثر على سلامة وصحة المواطنين ويؤدي إلى تفشي الأوبئة والأمراض.

01:00 am

الأناضول

avata
الأناضول
الصين تؤكد دعمها لـ"وقف دائم وشامل لإطلاق النار في غزة"

أكدت الصين دعمها جميع الجهود التي من شأنها أن تساهم في التوصل إلى "وقف دائم وشامل لإطلاق النار في قطاع غزة". جاء ذلك على لسان متحدث وزارة الخارجية الصينية لين جيان في مؤتمر صحافي، الأربعاء، بحسب وكالة أنباء "شينخوا" الصينية.

وأشار جيان إلى أن الصين دعت إلى بذل مزيد من الجهود الدولية لإنهاء ما يحدث في غزة بأقرب وقت ممكن. وشدد أن الصين ستواصل العمل مع المجتمع الدولي لتهدئة الوضع في غزة ومنع المزيد من تصعيد الصراع.

12:35 AM
واشنطن والدوحة يحضان كل الأطراف على عدم تقويض محادثات الهدنة

حضّ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، كل الأطراف على عدم تقويض محادثات الهدنة في غزة المقرّر أن تستضيفها الدوحة. وجاء في بيان لوزارة الخارجية الأميركية، نقلته "فرانس برس"، أن بلينكن ورئيس الوزراء القطري شدّدا خلال اتصال هاتفي على أنه "لا ينبغي لأي طرف في المنطقة اتّخاذ إجراءات من شأنها تقويض جهود التوصل لاتفاق". وأوضح بيان الخارجية الأميركية أن الرجلين تباحثا في "جهود تهدئة التوترات في المنطقة وأهمية إنجاز اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة".

12:32 AM
نسف مبانٍ سكنية غربي رفح

نسف جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، مبانٍ سكنية غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية. 

12:05 AM
أبرز أحداث يوم الأربعاء | 14 أغسطس
  • واشنطن تقر حزمة أسلحة لإسرائيل بنحو 20 مليار دولار

  • الجيش الإسرائيلي يستخدم مدنيين فلسطينيين دروعاً بشرية

  • حركة حماس لن تشارك في مفاوضات الخميس

  • هوكشتاين: لا وقت لإضاعته للتوصل إلى اتفاق في غزة

  • 100 يوم على إغلاق معبر رفح

  • إيطاليا: لدينا مشروع لإعادة إعمار غزة

  •  

المساهمون
الأناضول