جنوب لبنان | مليارا دولار حجم الخسائر جراء الاعتداءت الإسرائيلية

25 يوليو 2024
+ الخط -

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، اليوم الخميس، بأنّ مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي، قصفت أطراف بلدة كفرشوبا في جنوب لبنان. وأضافت أنّ القصف منع عناصر الدفاع المدني من إخماد الحريق الذي أشعله القصف على المنطقة فجراً.

ويأتي ذلك غداة نشر الإعلام الحربي في حزب الله، مشاهد جديدة صورتها طائرته المسيرة "الهدهد"، وتظهر قاعدة رامات دافيد الجوية الإسرائيلية بكامل تفاصيلها، مع نشر معلومات عن قائدها الحالي العقيد أساف إيشد. وتضمنت الحلقة الثالثة من سلسلة "الهدهد" ومدّتها ثماني دقائق و30 ثانية، بعض ما عادت به طائرة الاستطلاع أول من أمس الثلاثاء من مشاهد ولقطات جوية للقاعدة.

إلى ذلك، قال عضو كتلة الحزب التقدمي الاشتراكي، النائب وائل أبو فاعور، بعد اجتماع لجنة الشؤون الخارجية النيابية مع سفراء الدول الأوروبية لعرض نتائج الاعتداءات الإسرائيلية، أن الخسائر البشرية والصحية والعمرانية والزراعية والبيئية نتيجة للاعتداءات الإسرائيلية "باتت هائلة"، مؤكداً أن "التقديرات الأولية للمؤسسات اللبنانية المعنية تشير إلى تكلفة تقريبية تبلغ ملياري دولار أميركي حتى اللحظة، عدا الأضرار والخسائر الأخرى"، بحسب ما نقلته الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

"العربي الجديد" يرصد لكم التطورات على جبهة جنوب لبنان أولاً بأول..

12:22 PM
غارة لمسيّرة إسرائيلية على محيط بلدة رب ثلاثين جنوبي لبنان

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بأنّ مسيّرة إسرائيلية نفذت غارة على محيط بلدة رب ثلاثين جنوبي لبنان.

11:43 AM
أبو فاعور: خسائر لبنان بسبب الحرب ملياري دولار

قال عضو كتلة الحزب التقدمي الاشتراكي، النائب وائل أبو فاعور، بعد اجتماع لجنة الشؤون الخارجية النيابية مع سفراء الدول الأوروبية لعرض نتائج الاعتداءات الإسرائيلية، إنّ الخسائر البشرية والصحية والعمرانية والزراعية والبيئية نتيجة للاعتداءات الإسرائيلية "باتت هائلة"، مؤكداً أن "التقديرات الأولية للمؤسسات اللبنانية المعنية تشير إلى تكلفة تقريبية تبلغ ملياري دولار أميركي حتى اللحظة، عدا الأضرار والخسائر الأخرى"، بحسب ما نقلته الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

11:40 AM
الاحتلال يعلن اعتراض هدف جوي من لبنان

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، إنه اعترض هدفاً جوياً مشبوهاً من لبنان في منطقة برعام دون ورود أنباء عن وقوع إصابات. كما أشار إلى اعتراض هدف آخر لم يحدد مصدره، فوق ساحل نهاريا.


 

11:36 AM
حرائق في كفرشوبا جراء قصف إسرائيلي

ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، أن مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي، قصفت أطراف بلدة كفرشوبا في جنوب لبنان، مضيفة أن قصف المدفعية منع عناصر الدفاع المدني من إخماد الحريق الذي أشعله القصف على المنطقة.

11:22 AM
أبرز التطورات في جنوب لبنان أمس الأربعاء
  • نائب عن حزب الله: الرد على النار سيكون أكثر شدة وقوة

  • "ما رجع به الهدهد".. حزب الله ينشر لقطات لقاعدة إسرائيلية

  • حزب الله يعلن تنفيذ ثلاث عمليات

  • ألمانيا تعلن حظر جمعية للاشتباه بدعمها حزب الله

  • قصف إسرائيلي يستهدف بلدات كفركلا وحولا وكفرشوبا

11:38 AM
حزب الله يستهدف بركة ريشا

قال حزب الله اللبناني، إنه "استهدف التجهيزات التجسسية في موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة وأصابها إصابة مباشرة ما أدى الى تدميرها".

المساهمون