تطورات الضفة الغربية | شهيدان في قصف طائرة مسيرة على مخيم بلاطة

15 اغسطس 2024
+ الخط -

استشهد فلسطينيان، فجر اليوم الخميس في قصف طائرة مسيرة إسرائيلية على مخيم بلاطة بنابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.

في موازاة ذلك، أكد الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة 3 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي ودهس آخر في مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة. وأضاف الهلال الأحمر أن طواقمه، تعاملت، فجر اليوم الخميس، مع إصابة دعس من جيب عسكري إسرائيلي لشاب يبلغ (22 عاماً) وأصابته بكسر باليد خلال مواجهات  في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، فضلا عن ثلاث إصابات برصاص الاحتلال، مضيفة أنه جرى نقلهم للمستشفى.

وفي موازاة ذلك، أجبرت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف على مغادرة شارع عمان في مدينة نابلس، حيث تدور مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز خلال اقتحام المنطقة الشرقية في مدينة نابلس، وفقا لما نقلته وسائل إعلام فلسطينية. وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الجنوبية في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

ومنذ بدء الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الفائت، تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اقتحامات مكثفة في شتى قرى ومدن ومخيمات الضفة الغربية المحتلة، خصوصا في مناطق الشمال، وتخللها سقوط مئات الشهداء، وعمليات تدمير ممنهجة للبنية التحتية والطرقات، فضلاً عن نحو عشرة آلاف حالة اعتقال في صفوف الفلسطينيين، إضافة إلى اعتداءات المستوطنين المتطرفين اليومية على الفلسطينيين وممتلكاتهم بحماية قوات الاحتلال.

"العربي الجديد" ينقل لكم تطورات الضفة الغربية أولاً بأول..

2:09 AM
أردوغان لعباس: سنواصل دعم القضية الفلسطينية

قال مكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه أبلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي حل ضيفاً على تركيا، بأن أنقرة ستواصل دعم القضية الفلسطينية، ودفع المجتمع الدولي إلى زيادة الضغوط على إسرائيل.

المزيد من التفاصيل عبر هذا الرابط:

2:07 AM
اقتحام المنطقة الجنوبية من الخليل

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المنطقة الجنوبية في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.

2:06 AM
إصابتان في نابلس

قال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمه، تعاملت، مع إصابة دعس من جيب عسكري إسرائيلي لشاب يبلغ (22 عاماً) وأصابته بكسر باليد خلال مواجهات  في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، مضيفة أنه جرى نقله للمستشفى. كذلك أكد الهلال الأحمر أن طواقمه تعاملت مع إصابة شاب (20 عاماً) بشظية رصاص حي بالعين خلال المواجهات نقل على أثرها إلى المستشفى.

1:48 AM
أبرز أحداث أمس الأربعاء
  • 5 شهداء باشتباكات في طوباس
  • الأردن يدين قرارات وإجراءات إسرائيلية تكرس الاحتلال

  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

  • الاحتلال يهدم منازل ومنشآت في القدس والخليل

  • الاحتلال يعتقل 12 فلسطينياً من الضفة

  • "القسام": اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في طوباس

المساهمون