ترامب يسعى لتأجيل النطق بالحكم في قضية "شراء الصمت" إلى ما بعد انتخابات نوفمبر

16 اغسطس 2024
ترامب يرفع قبضته أثناء مغادرته تجمعا انتخابيا بولاية نورث كارولينا/14 أغسطس 2024(Getty)
+ الخط -

يسعى الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب لتأجيل النطق بالحكم في قضيته الجنائية المتعلقة بأموال شراء الصمت في نيويورك إلى ما بعد انتخابات الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني،‭‭‭ ‬‬‬مشيراً إلى "أغراض تتشابك مع الانتخابات".

ومن المزمع صدور الحكم على ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة، في 18 سبتمبر/ أيلول. ويأتي ذلك بعد يومين من الموعد المقرر أن يبت فيه القاضي خوان ميرشان في طلب ترامب إلغاء حكم الإدانة الصادر عن هيئة المحلفين في مانهاتن في 30 مايو/ أيار، في ضوء حكم المحكمة العليا التاريخي بشأن الحصانة الرئاسية.

وقال المحامون الموكَلون عن ترامب في رسالة إلى ميرشان، تحمل تاريخ 14 أغسطس/ آب وأُتيحت للجمهور اليوم الخميس، إنه يجب منحه مزيداً من الوقت قبل النطق بالحكم عليه بحيث يمكن له الاستئناف بعد حكم ميرشان في ما يتعلق بالحصانة.

وكتب تود بلانش وإميل بوف الموكلان عن ترامب: "بغض النظر عن الأغراض الواضحة التي تتشابك مع الانتخابات، لا يوجد سبب مقبول لأن تبقي المحكمة تاريخ الحكم الحالي على قائمة المواعيد". وأضافا: "لا أساس للاستمرار في التعجّل".

وأحجم متحدث باسم مكتب المدعي العام في مانهاتن الذي وجه الاتهامات عن التعليق.

ودين ترامب بتهمة تزوير سجلات تجارية للتغطية على قيام محاميه آنذاك مايكل كوهين بدفع 130 ألف دولار لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز، في أول محاكمة جنائية على الإطلاق لرئيس أميركي حالي أو سابق.

وكان الهدف من دفع الأموال شراء صمتها، قبل انتخابات عام 2016، بشأن لقاء جنسي تقول إنه وقع بينها وبين ترامب قبل عقد من الزمان، وهو ما نفاه ترامب.

ووصف المدعون دفع هذه الأموال بأنه جزء من مخطط أوسع لإفساد الانتخابات عام 2016 التي تفوق فيها ترامب على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

(رويترز)

المساهمون