تطورات الضفة الغربية | اقتحامات في قلقيلية وجنين وطولكرم

14 اغسطس 2024
+ الخط -

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت، فجر اليوم الأربعاء مدينة قلقيلية غربي الضفة الغربية المحتلة. ونقلت الوكالة عن مصادر محلية بأن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت المدينة من مدخلها الشرقي وتجولت في عدة أحياء وشوارع.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت وخربت محتويات مسجد الإيمان في المدينة. كما اقتحمت القوات بلدة حيلة قرب قلقيلية، وداهمت عدة منازل وتمركزت فيها، وحولتها إلى نقاط مراقبة.

في موازاة ذلك، ذكرت "وفا" أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة يعبد جنوب غرب جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، مضيفة أن آليات الاحتلال اقتحمت يعبد من مدخلها الشرقي، وتجولت في عدة مناطق وتمركزت وسط البلدة، وسط مواجهات مع الفلسطينيين، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

ومنذ أن بدأ الاحتلال الإسرائيلي حربه المدمرة على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الفائت، تشنّ قواته حملة اقتحامات مكثفة في شتى قرى ومدن ومخيمات الضفة الغربية المحتلة. وتركزت حملة الاقتحامات في مناطق الشمال، وتخللها سقوط مئات الشهداء، وعمليات تدمير ممنهجة للبنية التحتية والطرقات، فضلا عن نحو 10 آلاف حالة اعتقال في صفوف الفلسطينيين، عدا عن اعتداءات المستوطنين المتطرفين اليومية على الفلسطينيين وممتلكاتهم بحماية قوات الاحتلال.

تطورات الضفة الغربية يرصدها "العربي الجديد" أولاً بأول..

1:29 AM
بلينكن يحض الاحتلال على تجنب تكرار واقعة بن غفير

حضّ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على منع مزيد من "الأفعال الاستفزازية" بعدما أدى وزير الأمن القومي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير الصلاة في الحرم القدسي. وجاء في بيان لبلينكن نقلته "فرانس برس": "لقد أوضح مكتب رئيس الوزراء نتنياهو أن أفعال الوزير بن غفير تتعارض مع السياسة الإسرائيلية. نتطلّع إلى منع حكومة إسرائيل تكرار وقائع كهذه في المستقبل".

1:24 AM
اعتقال فلسطيني في بلدة حبلة

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيا في بلدة حبلة جنوب قلقيلية غربي الضفة الغربية.

1:22 AM
اقتحامات شمالي طولكرم

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ضاحية شويكة وبلدات الجاروشية ودير الغصون وزيتا شمال طولكرم شمالي الضفة الغربية، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.

1:20 AM
اقتحام يعبد

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة يعبد جنوب غرب جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، مضيفة أن آليات الاحتلال اقتحمت يعبد من مدخلها الشرقي، وتجولت في عدة مناطق وتمركزت وسط البلدة، وسط مواجهات مع الفلسطينيين، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

1:19 AM
اقتحام قلقيلية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة قلقيلية غربي الضفة الغربية المحتلة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا). ونقلت الوكالة عن مصادر محلية بأن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت المدينة من مدخلها الشرقي وتجولت في عدة أحياء وشوارع.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت وخربت محتويات مسجد الإيمان في المدينة. كما اقتحمت القوات بلدة حيلة قرب قلقيلية، وداهمت عدة منازل وتمركزت فيها، وحولتها إلى نقاط مراقبة.

1:19 AM
اقتحام بلدتي يتما وقبلان بنابلس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدتي يتما وقبلان جنوب نابلس شمالي الضفة الغربية، بحسب ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية

12:57 AM
أبرز تطورات أمس الثلاثاء
  • استشهاد طفل فلسطيني في بلدة عناتا

  • قطر تدين اقتحام المسجد الأقصى

  • حماس والجهاد: اقتحام الأقصى إمعان في العدوان

  • عكرمة صبري: ما يشهده الأقصى هو الأخطر منذ سنوات

  • بن غفير يقتحم الأقصى مع نحو ألفي مستوطن

  • شهيد في رام الله

المساهمون