الجيش العراقي ينفذ إنزالاً جوياً وضربات تستهدف أوكاراً لـ"داعش" غربي الأنبار

24 اغسطس 2022
سبق عملية الإنزال توجيهُ ست ضربات نحو خمسة أهداف لـ"داعش" جنوبي قضاء الرطبة (فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت السلطات العراقية تنفيذ عمليات إنزال جوي وتوجيه ضربات، استهدفت أوكار عناصر تنظيم "داعش" في مناطق غربي محافظة الأنبار غربي البلاد.

ووفقاً لبيان لخلية الإعلام الأمني الحكومية، فإن القوات الخاصة في الجيش العراقي، نفّذت، فجر اليوم الأربعاء، عمليات إنزال جوي بواسطة الطائرات المروحية، سبقتها 6 ضربات جوية من طائرات القوة الجوية على 5 أهداف في مناطق جنوبي قضاء الرطبة غربي الأنبار، استهدفت أوكاراً للإرهابيين.

وأضافت أنّ "العملية المشتركة التي شاركت فيها القوة الجوية ووحدات الجيش والقوات الخاصة ورجال استخبارات الداخلية تعد من العمليات النوعية المشتركة المهمة، التي تنفذها القوات الأمنية لمتابعة بقايا (داعش)"، ولم تدل بمزيد من التفاصيل الأخرى.

وكان الطيران العراقي قد وجه ضربتين جويتين، ليل أمس الثلاثاء، في محافظة الأنبار، إذ أكدت الخلية، في بيان، أنّ "عمليات نوعية نفذها جهاز المخابرات الوطني، وبإشراف وتخطيط قيادة العمليات المشتركة، حيث زود هذا الجهاز الطيران بمعلومات مهمة عن وكر للإرهابيين بالقرب من وادي أبو موقانير، ضمن قاطع قيادة عمليات الجزيـرة، في الحدود الإدارية لمحافظة الأنبار".

وأضافت أنه "تم توجيه ضربتين جويتين دمرتا الوكر المستهدف وقتلتا من كان بداخله".

سبق ذلك بساعات قليلة مقتل عنصرين من "داعش" بضربة جوية بمحافظة كركوك، شمالي البلاد، إذ نفذت طائرات القوة الجوية العراقية، ضربة جوية في جبال ماما ضمن محافظة كركوك، أسفرت عن مقتل العنصرين.

وشددت القوات العراقية عمل الجهد الاستخباري للحصول على معلومات ترصد تحركات تنظيم "داعش" في محافظات البلاد، واعتمدت على الطيران، لتنفيذ ضربات سريعة، فضلاً عن عمليات التمشيط المتواصلة التي تنفذها قوات الجيش، بحسب المعلومات المتوفرة لديها.

وتشمل تلك العمليات المحافظات المحررة (نينوى وديالى وكركوك وصلاح الدين والأنبار)، تحديداً، على اعتبار أنها ما زالت تضم بقايا من عناصر "داعش"، وتشكل تهديداً أمنياً في العراق، خاصة في تلك المحافظات، حيث تنفذ هجمات متفرقة توقع أحياناً قتلى وجرحى من القوات الأمنية والمدنيين.

المساهمون