مجزرة المستشفى الميداني بدير البلح: 30 شهيد و100 إصابة

27 يوليو 2024
من مجزرة المستشفى الميداني بدير البلح، 27 يوليو 2024 (إكس)
+ الخط -

وزارة الصحة في غزة: 30 شهيداً وأكثر من 100 إصابة في المجزرة

الاحتلال قصف المستشفى الميداني في مدرسة "خديجة" التي تؤوي نازحين

مدرسة "خديجة" في دير البلح تقع في منطقة صنفها الاحتلال "إنسانية"

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مجزرة جديدة بقصف مستشفى ميداني داخل مدرسة "خديجة" التي تؤوي نازحين بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وهي في منطقة صنفها الجيش "إنسانية" ودعا النازحين للتوجه إليها. وقالت وزارة الصحة في غزة إنّ مجزرة المستشفى الميداني نتج عنها 30 شهيداً وأكثر من 100 إصابة بينها حالات خطيرة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة جديدة من خلال قصفه لمستشفىً ميداني مُقام داخل مدرسة "خديجة" في دير البلح وسط قطاع غزة، حيث قصف الاحتلال المستشفى بثلاثة صواريخ من الطائرات الحربية. وأضاف، في بيان، أنّ "هذه المجازر المستمرة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني، تأتي في ظل إسقاطه للمنظومة الصحية وتدمير وإحراق المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، وفي ظل الضغط الهائل على الطواقم الطبية وما تبقى من غرف العمليات الجراحية، وفي ظل نقص المستلزمات الصحية والطبية، وفي ظل إغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى وعدم إدخال الوقود، وفي ظل كارثية الأوضاع الإنسانية والصحية".

ودان المكتب بأشد العبارات "ارتكاب الاحتلال الصهيوني لهذه المجزرة المروّعة ضد مستشفى ميداني يقدم الخدمة الطبية لعشرات المرضى والجرحى وكلهم من المدنيين"، محمّلاً الاحتلال والإدارة الأميركية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر ضد النازحين والمدنيين. وطالب المكتب، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر "بالضغط على الاحتلال الصهيوني وعلى الإدارة الأميركية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة".

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان له، أنّ سلاح الجو "استهدف مجمع قيادة وسيطرة تابعاً لحركة حماس تم إخفاؤه بمجمع مدرسة خديجة وسط قطاع غزة".

المساهمون