ألمانيا: قتلى ومصابون في هجوم بسكين بمدينة زولينغن

24 اغسطس 2024
الشرطة الألمانية تتجول في مدينة زولينغن إثر حادثة طعن بسكين 24 أغسطس 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- قُتل ثلاثة أشخاص وأصيب أربعة آخرون بجروح خطرة في هجوم بسكين خلال مهرجان في زولينغن بألمانيا، وفر المشتبه به، مما أدى إلى عملية كبيرة للبحث عنه.
- رئيس البلدية تيم-أوليفر كورزباخ أعرب عن صدمته وحزنه، مشيرًا إلى أن المدينة كانت تحتفل بذكرى تأسيسها الـ650.
- الهجوم أثار حالة من الذعر بين الحضور، حيث غادروا المكان بهدوء بعد تدخل المنظمين، وتكررت حوادث مشابهة في ألمانيا مؤخرًا.

قُتل ثلاثة أشخاص وأصيب أربعة آخرون بجروح خطرة جراء هجوم بسكين مساء الجمعة خلال مهرجان في زولينغن بغرب ألمانيا، حسبما أعلنت الشرطة، مشيرة إلى فرار المشتبه به. وتجري حاليا "عملية كبيرة" لمحاولة العثور على المشتبه به، وفق ما قالت متحدثة باسم شرطة دوسلدورف لوكالة فرانس برس. وتم "تطويق جزء كبير من المكان" بحسب المتحدثة، بعد الهجوم الذي وقع خلال الاحتفال بالذكرى الـ650 لتأسيس هذه المدينة في شمال الراين وستفاليا.

وكتب رئيس البلدية تيم-أوليفر كورزباخ على الموقع الإلكتروني للمدينة "الليلة نحن جميعا في حالة صدمة ورعب وحزن شديد في زولينغن"، مضيفا "أردنا جميعا الاحتفال بالذكرى السنوية لمدينتنا معا والآن لدينا قتلى وجرحى نأسف لسقوطهم". وتابع "ينفطر قلبي لوقوع هجوم في مدينتنا. عيناي تدمعان لدى تفكيري في من فقدناهم.أصلي من أجل جميع من يواصلون النضال من أجل حياتهم".

وتقع زولينغن التي يزيد عدد سكانها عن 150 ألف نسمة، قرب دوسلدورف شمالي كولونيا. وذكرت صحيفة "سولينغر تاغبلات" المحلية أنه بعيد الساعة 22,00 (20,00 بتوقيت غرينتش)، صعد أحد المنظمين على خشبة المسرح لمقاطعة الحفل الذي بدأ مساء الجمعة بعرض ضوئي مصحوب بحفلات موسيقية في ساحة بوسط المدينة. وقال المنظم إن ثمة مسعفين يحاولون إنقاذ حياة عدد من الأشخاص. واستجاب آلاف الزوار لدعوته إلى مغادرة المكان بهدوء، حسب الصحيفة.

 برك دم 

ونقلت الصحيفة عن فيليب مولر وهو أحد المنظمين قوله إن "الناس غادروا الميدان في حالة صدمة لكن بهدوء". كما قال شاهد عيان للصحيفة إنه كان موجودا على بعد أمتار قليلة من الهجوم، ليس بعيدا من مسرح الحفل، وإنه "فهم من تعبير وجه المغنية أن ثمة خطبا ما". وأضاف الشاهد لارس بريتزك "من ثم، سقط شخص على بعد متر واحد مني". وروى أنه اعتقد في بادئ الأمر أن الأمر يتعلق بشخص مخمور، لكن عندما استدار، رأى أشخاصا آخرين ممددين أرضا وشاهد بركا من الدماء.

وفي نهاية مايو/أيارالماضي أدى هجوم بسكين في مدينة مانهايم (غرب) واستهدف تجمعا معاديا للإسلام إلى مقتل شرطي وإصابة خمسة أشخاص آخرين. وفي 19 مارس/ آذار، أوقف في تورينغن بشرق ألمانيا جهاديان أفغانيان يشتبه بأنهما كانا يخططان لاعتداء. وفي نهاية ديسمبر/كانون الأول2023، اعتقل ثلاثة أشخاص كانوا يعتزمون تنفيذ اعتداء بواسطة "سيارة" ليلة رأس السنة ضد كاتدرائية كولونيا (غرب).

(فرانس برس)

المساهمون