آلاف الفلسطينيين يشيّعون جثامين شهداء نابلس الثلاثة

رام الله

محمود السعدي

محمود السعدي
نابلس

سامر خويرة

سامر خويرة
08 فبراير 2022
تشييع شهداء نابلس
+ الخط -

شيّع آلاف الفلسطينيين، مساء اليوم الثلاثاء، جثامين الشهداء الثلاثة أشرف المبسلط وأدهم مبروك ومحمد الدخيل، بعد أن قتلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي المخفية بمدينة نابلس، ظهر اليوم، فيما جاب المشيّعون شوارع المدينة، على وقع إطلاق نار كثيف في الهواء من قبل مسلحين، وعلى وقع هتافات منددة بجريمة الاحتلال.

وانطلقت مسيرة غاضبة يقدّر عدد المشاركين فيها بنحو 3 آلاف فلسطيني، قبيل مساء اليوم الثلاثاء، من أمام مستشفى رفيديا الحكومي في مدينة نابلس، فيما حُملت جثامين الشهداء الثلاثة على الأكتاف باتجاه ميدان الشهداء وسط مدينة نابلس.

وكان بانتظار المسيرة التي تحمل الشهداء نحو عشرة آلاف مشارك، وبعد ذلك أقيمت صلاة الجنازة على الشهداء بعد صلاة المغرب، ثم أدخلوا إلى مسقط رأسهم في البلدة القديمة من نابلس، وألقت عائلاتهم نظرة الوداع عليهم، قبل مواراتهم الثرى في المقبرة الشرقية لمدينة نابلس.

الصورة
الآلاف يشيعون جثمان شهداء نابلس الثلاثة (العربي الجديد)

من جهة أخرى، أعلن محافظ نابلس، إبراهيم رمضان، أن يوم غد الأربعاء، هو يوم إضراب شامل في المحافظة، حداداً على أرواح الشهداء الثلاثة.

ذات صلة

الصورة
عملية إطلاق نار في البحر الميت 18/10/2024 (إكس)

سياسة

أصيب جنديان إسرائيليان، اليوم الجمعة، في عملية إطلاق نار جنوب البحر الميت نفذها مسلحون تسللوا من الأردن بحسب ما أعلنه جيش الاحتلال، الأمر الذي نفته عمّان.
الصورة
وزيرة الخارجية الألمانية خلال مؤتمر صحافي، 23 يوليو 2024 (فرانس برس)

سياسة

دعت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إلى فتح تحقيق ضد وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، من قبل المحكمة الجنائية الدولية.
الصورة
غزة | مجزرة بعد حرق خيام النازحين في دير البلح 14/10/2024 (رمضان عابد/رويترز)

سياسة

استشهد 4 فلسطينيين على الأقل وأصيب نحو 40 آخرين في قصف الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.
الصورة
مروحية تنقل مصابين بقصف حزب الله قاعدة في حيفا / 13 أكتوبر 2024 (Getty)

سياسة

أعلن حزب الله اللبناني، فجر اليوم الاثنين، تفاصيل عملية القصف النوعية التي استهدفت، مساء الأحد، معسكر تدريب للواء غولاني في منطقة بنيامينا، جنوبي حيفا.
المساهمون