مواقف

الصورة
ولي العهد السعودي والرئيس المصري يتفقدان مشاريع استثمارية في الإسماعيلية شرق مصر، 5 مارس 2018/الأناضول
طلب ضمانات إضافية لحماية الاستثمارات السعودية في مصر يعدّ انتهازاً لفرصة الضعف الاقتصادي الذي تعاني منه مصر حالياً، بفعل أزمة الدولار.
9163C9A6-553E-46A4-B937-5EDFCBD06FBA
أحمد ذكر الله
14 أكتوبر 2024
تصاميم لحياة أخرى - للموقع
موقف
التحديثات الحية
الصورة
مسلحون من "قسد" بدير الزور،4 سبتمبر 2023 (دليل سليمان/فرانس برس)
موقف

أحبس أنفاسي خجلاً من مقارنة ما يجري منذ أكتوبر من العام الماضي من محو جماعي متعمّد لنساء غزّة وأسرهن، وأُحسّ أنني أنجح لأول مرّة في إخفاء جزعي أمام الماموغرام.

أَهمُّ شيء عندي هو الدفء في الطقس، لأنّ البرد يقتل في الشارع، ولأنّ البرد يحتاج إلى تدبير خاصّ وسقف ومتطلّبات.

أزمة الشاعر شوقي أبي شقرا الصحية مؤخراً، ثم رحيله أمس، أعادا طرح اسمه وتجربته اللذين لم يخرجا من السجال، إلا بعد ما تعب المساجلون، فتوقف السجال وإن بقي معلّقاً.

يحتفي العربي بتاريخ الثورات الغربية ويتتبّع الروايات التي مثّلت بعض جوانبها، لكننا قليلاً ما نقرأ عن المستوى نفسه من التلقي الإيجابي للتاريخ أو الأدب العربيين.

لا أعرف إن كان هذا صوت صفّارات الإنذار في العالم كلّه، أم أن هذا الصوت القبيح من ابتكارات الصهاينة. باتوا مؤخراً يُقلِّلون من إطلاقه ويَقصرونه على حيفا.

حوّل رئيس وزراء مصر مصطفى مدبولي مقابلته الأسبوعية مع الإعلاميين إلى منصة لتوجيه رسائل قاسية للشعب، يمهد بها لرفع أسعار سلعة أو خدمات حكومية.

هل من حق الناس، فلسطينيين وغيرهم، السؤال عن جدوى فعل المقاومة في 7 أكتوبر؟ بالطبع نعم ويجب الرد عليهم بخطاب منطقي مقنع يصل إلى عقول وقلوب عموم الجماهير

لم يعد في سورية الطاردة، ليس للاستثمارات فحسب، بل ولشعبها أيضاً، في ظل نظام بشار الأسد، ما يغري الرساميل المحلية والأجنبية للانخراط في المشاريع.