(صور)رتوش..مجسمات فنية من الكرتون تشجع الصغار على الصوم

07 يونيو 2016
حصالة على شكل الكعبة المشرفة (العربي الجديد)
+ الخط -
أربع صديقات بتخصصات جامعية مختلفة، جمعت بينهن الصداقة، وهواية واحدة، تصميم مجسمات من الكرتون المقوى، متعددة الأشكال والألوان والاستخدامات، ومن بينها مجسمات كرتونية خاصة بشهر رمضان، تشجع الصغار على الصيام والصدقة، والاحتفال بشعائر الإسلام وتعظيمها على نحو محبب وطريف، عبر إنشائهن لصفحة خاصة على "فيسبوك" تحمل اسم "رتوش".

ويقبل على "رتوش" الكبار أيضاً، لأنها تشمل علباً وحاويات لتقديم التحف والهدايا، وهي ذاتها تحفة وهدية، بغض النظر عن قيمة ما سيوضع فيها. لكن الأجمل من بينها، فانوس رمضان، المصنوع من الكرتون المقوى والملون، والذي يكتب عليه اسم الطفل ليدور به ويغني الأغنية الشهيرة، "حالو ياحالو رمضان كريم ياحالو".

واللافت منها أيضاً، حصالة على شكل الكعبة المشرفة، وأكياس "الزوادة" من الخيش، والتي يستطيع الأطفال أن يحفظوا داخلها، كل ما يشتهونه من مأكولات خلال النهار، ويفتحونها عند الإفطار لتناول ما فيها، وتوزيع بعضه على أحبتهم، إضافة لتصميم عبوات خاصة لحفظ التمر، بطريقة جذابة، توضع في غرف الضيافة وعلى مائدة الإفطار.




سمر وريم ومها ومرام، الصديقات الأربعة ذوات الأعمار المتقاربة، درسن التربية والهندسة والكيمياء، ورغم ذلك اجتمعن من خلال هذه الهواية، التي جاءت مصادفة كما تقول سمر، فانطلق مشروعهن من نابلس، وقبل أشهر قليلة فقط. حيث صممن حفل عيد ميلاد بكل ما يحتاجه، من عبوات ومغلفات وبطاقات وزينة، وقد لاقى عملهن استحسان كثيرين، فشجعهن ذلك على إنشاء مشروعهن الصغير "رتوش"، لأن التفاصيل الدقيقة تُحدث فرقاً كبيراً.
المساهمون