أنجلينا جولي من لبنان: ليتني في سورية اليوم

بيروت

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
15 مارس 2016
023253B8-4981-475C-BA0C-00DFD424BA82
+ الخط -
زارت النجمة العالمية أنجلينا جولي لبنان صباح اليوم الثلاثاء، وعقدت عند الحادية عشرة ظهرا مؤتمراً صحافيًا في بلدة سعدنايل البقاعية، حيث يتواجد مخيم خاص للاجئين السوريين.

جولي لم تهتم بالجو العاصف ولا بالمطر، واختارت أحد الملاعب المكشوفة لعقد مؤتمر صحافي، قالت فيه "كنت أتمنى ان أكون اليوم في سورية وأساهم مع مفوضية اللاجئين بعودة النازحين إلى ديارهم، تزامنًا مع الذكرى الخامسة للأزمة السورية".


وتوجّهت أنجلينا إلى الشعب اللبناني بالقول "ليس من السهل على أي بلد أن يستضيف هذا العدد من اللاجئين الذي يساوي ربع عدد سكانه. أنتم اليوم قدوة للعالم في الكرم والإنسانية والصمود والتضامن مع الشعب السوري".

اقرأ أيضاً:هل ألهمت أنجلينا جولي الفنانين العرب؟

ذات صلة

الصورة
نازح يستعد للعودة إلى سورية من البقاع اللبنانية، 14 مايو 2024 (فرانس برس)

سياسة

كشفت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" في بيان اليوم الثلاثاء أن شاباً سورياً توفي في أحد مشافي دمشق إثر تعرضه للتعذيب على يد أجهزة النظام السوري.
الصورة
نازحون في غزة يعانون من طول الحرب وقلة الإمكانات، 26 يونيو 2024 (Getty)

مجتمع

لجأ نازحون في غزة تجاوز تعدادهم الآلاف إلى ما كان يعد سابقاً أكبر ملعب لكرة القدم في القطاع، حيث تعيش العائلات على القليل من الطعام والماء
الصورة
توزيع مساعدات غذائية لنازحات من الفاشر إلى القضارف (فرانس برس)

مجتمع

ترسم الأمم المتحدة صورة قاتمة للأوضاع في مدينة الفاشر السودانية، وتؤكد أن الخناق يضيق على السكان الذين يتعرّضون لهجوم من كل الجهات.
الصورة
لبنان (أنور عمرو/ فرانس برس)

مجتمع

تتكرّر حوادث التحرش والاغتصاب في لبنان، وبرزت معلومات حول توقيف مدير مدرسة وأستاذ رياضة وموظف أمن، بتهمة تحرش بقاصرات في إحدى المدارس في بلدة كفرشيما
المساهمون