عمرو واكد: لا مشاهد جنسيّة في "القط"

29 يناير 2015
مشهد من الفيلم (العربي الجديد)
+ الخط -
عبّر النجم الهوليوودي عن سعادته بردود الفعل التي تلقّاها بعد عرض فيلم "القط" في مهرجاني أبو ظبي والقاهرة، وينتظر رأي الجمهور المصري بشغف.

وعن سبب وضع شعار "للكبار فقط" على الفيلم، خصوصاً وأنّ كثيرين يربطون بين هذه العبارة ووجود مشاهد جنسية، قال عمرو في حديثه لـ "العربي الجديد": إنّ وضع الشعار هذا، سهّل عملية مروره من جهاز الرقابة على المصنفات الفنية".

وكشف أنّ أسرة الفيلم نفسها من منتج ومخرج ومؤلف، هم من وضعوا هذا الشعار بأنفسهم ولم يجبروا عليه نهائياً. ولا يعني على الإطلاق أنّ الفيلم يعتمد على مشاهد ساخنة أو أنّه خادش للحياء، لكن هي عبارة لتحذير بعض الفئات العمرية من عدم مشاهدته نظراً لوجود مشاهد عنف ودماء قد لا تكون مناسبة لأن يشاهدها الأطفال.

وعن شخصية القط التي يجسدها في الفيلم قال عمرو: "أمثال وأشباه شخصية القط موجودة للأسف كثيراً في المجتمع، وتسكن في العشوائيات، ونفس المنطق الذي يتعامل به القط مع أعدائه كثيرون يتعاملون به، فلا يوجد في عرفهم شيء اسمه قانون وحكومة، فالقانون والحكومة في وجهة نظرهم هما السلاح الذي يمتلكونه ويعرفون لغته جيداً".

وأشار عمرو إلى أنّه من خلال الفيلم يوضّح وفريق العمل، أنّه لا يوجد إنسان وُلد شريراً بطبعه، بل أناس أجبرتهم الأفعال التي ترتكب بحقهم أن يكونوا أشراراً، وشخصية القط مثال على ذلك. كما يلقي الفيلم الضوء على ما يدور في العشوائيات من مهازل وفساد بكل أنواعه متمثلاً بتجارة الأعضاء وخطف الأطفال.

فيلم "القط" يشارك بجوار عمرو واكد كل من الفنانين فاروق الفيشاوي وصلاح الحنفي وسلمى ياقوت وعمرو فاروق وسارة شاهين، يعد التجربة الثانية لعمرو واكد مع المخرج إبراهيم البطوط بعدما سبق وشاركه في فيلم "الشتا اللي فات"، الذي حقق نجاحاً كبيراً على كافة المستويات.

وعن حقيقة ما أشيع أن فيلم "القط" تم منع عرضه في عدد من دور العرض المصرية، أكّد واكد أنّ هذا لم يحدث، "كل دور العرض فتحت أبوابها للفيلم بشكل محترم، باستثناء سينما سيتي ستارز التي منعته من دون توضيح السبب.
دلالات
المساهمون