ثعابين تهاجم قرية مصرية... والحكومة تواجهها بالبيض المسموم

04 يوليو 2018
(تويتر)
+ الخط -
انتشرت الثعابين السامّة في قرية منية السعيد في محافظة البحيرة المصرية وهاجمت الأهالي، وكان الحل حسب ما ذُكر في الصحف المصرية، أنه تم حقن 5000 بيضة بمادة سامة لمواجهتها على مشارف الأراضي الزراعية والمصارف، كما تم توعية الأهالي لتوخّي الحيطة والحذر، وعدم تعرضهم للبيض السام.

وأثارت الطريقة التي اتبعتها مديرية الطب البيطري بالمحافظة سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي. وكتبت أنتيكا: ممنوع الضحك، قرية منية السعيد انتشرت فيها الثعابين السامة ومات ثلاث حالات، تقوم الحكومه تعمل إيه بقى! اشترت ٥٠٠٠ بيضة وراحت تحقن كل بيضة بالسم زي م انتو شايفين وراحت تحط البيض في الجحور بردو التعابين شغالة، تسكت الحكومة؟ لا طبعا.. اشترت ٢٠٠٠ بيضة وحقنتهم بالسم.. إن التعبان ياكل بيضه أبدا".


وتساءلت رانيا نبيل عن الاستعدادات: "قرية منية السعيد بالمحمودية #البحيرة تستغيث بعد انتشار الثعابين بالأراضي الزراعية، تعرض عدد من الأهالي للدغات نتج عنها وفيات ومصابون. المحافظة قررت المواجهة بـ5 آلاف بيضة سامة ووضعها في الأماكن المحتمل أن تكون أوكاراً للثعابين، فهل استعدت المستشفيات بالأمصال اللازمة لإسعاف المصابين؟".

فيما ربط جورج بشرى بين إجراء سابق لمسؤولي المحافظة وبين هجوم الثعابين: "بعد قيام محافظة البحيرة بحملة لقتل وسم كلاب الشوارع باعتبارها تسبب ذعرا للمواطنين، انتشرت الحيات والأفاعي وبدأت تهاجم الأفراد، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة نحو 5 آخرين، وانتشر الذعر الحقيقي بين الأهالي، إذ بدأت الحيات تهاجم الأشخاص والمنازل".

وشاركه أحمد صالح في نفس التفسير بتفصيل أكبر: "في تاريخ 4 /6 / 2018 يعني من شهر بالظبط نزل الخبر ده!" محافظة البحيرة أعدمت أكتر من 750 كلبا ضالا، والحملة كانت بـ 1200 طلقة خرطوش و4 كيلو سم "ستركنين"، النهارده محافظة البحيرة عندها قرية اسمها منية السعد بتعاني من انتشار ثعابين سامة وفيه تقريبًا 5 وفيات وإصابات كتير بيحاولوا يلحقوها، من غير كلام كتير، أظن الرسالة وصلت".

المساهمون