ناشطون وصفحات تقاطع "فيسبوك" احتجاجاً على سياسته ضد الفلسطينيين

25 سبتمبر 2016
44FEB6B7-8F76-40D7-B6A4-F48F0BDD1BE9
+ الخط -



قاطع ناشطون فلسطينيون وعرب بالإضافة إلى صفحات عربيّة موقع "فيسبوك"، مساء اليوم الأحد، من الساعة الثامنة إلى العاشرة بتوقيت القدس، احتجاجاً على وقوفه مع الاحتلال الإسرائيلي وسياساته ضد الفلسطينيين.

وجاءت المقاطعة ضمن حملة #FBCensorsPalestine التي أطلقت منذ يوم الجمعة ضد سياسات "فيسبوك" الجديدة واتفاقيته مع الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك موقع وصحيفة "العربي الجديد" في المقاطعة، عبر صفحته الرئيسيّة على "فيسبوك"، فيقاطع النشر والتفاعل ضد سياسة "فيسبوك" والاتفاقية السرية مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي، احتجاجاً على سياسة قمع حرية الرأي وانتهاك الحريات الشخصية.

كما شاركت 50 صفحة فيسبوكية عربية معلنة تضامنها ومشاركتها في الحملة، بينها "مصر العربية"، الاشتراكيون الثوريون، 6 إبريل، صحيفة "العرب" القطرية.

وبالتزامن، غرد مستخدمون عبر وسم "#FBCensorsPalestine" على "تويتر"، مندّدين بإجراءات "فيسبوك" الأخيرة، حيث تفاعل عدد كبير من المستخدمين.

وكتبت شذا "ما تقوم به إدارة الفيسبوك بحذف المحتوى الفلسطيني الداعم للمقاومة هو دعم واضح وصريح للاحتلال الصهيوني"، بينما قال هيثم "وينادون بأنهم بلد الحريات، هل الحريات لكم فقط، أين حرية الرأي؟ أين حرية الإعلام؟ أين حرية الصحافة الإلكترونية؟".

وقال مغرد آخر "فيسبوك يقول بأن أحد شروطه هو مجتمع يحترم الحريات والحقوق أي حقوق هذه التي يتكلم عنها؟". وكتب شهاب "معا لحماية المحتوى #الفلسطيني". 





(العربي الجديد)




 
 
 
 

ذات صلة

الصورة
فعاليات اليوم الوطني لنصرة غزة والأسرى في الضفة الغربية، 3 أغسطس 2024 (العربي الجديد)

سياسة

أحيا الفلسطينيون، اليوم السبت، فعاليات اليوم الوطني والعالمي لنصرة غزة والأسرى في معظم محافظات الضفة الغربية، وذلك على وقع تواصل الاغتيالات
الصورة
خلال تظاهرة مناصرة للفلسطينيين في واشنطن، 8 نوفمبر 2023 (مصطفى باسم/ الأناضول)

منوعات

في آخر فصول التي تفرضها شركة ميتا على الأصوات الداعمة للفلسطينيين، استهدفت رسائل التعزية باستشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية
الصورة
المبنى الذي كان فيه هنية لحظة اغتياله في طهران 1/8/2024 (صورة متداولة على تليغرام نشرتها نيويورك تايمز)

سياسة

قالت "نيويورك تايمز" إن اغتيال إسماعيل هنية تمّ عبر عبوة ناسفة جرى تهريبها ودسّها قبل نحو شهرين داخل مضافة "الحرس الثوري" حيث كان يقيم في طهران
الصورة
صورة نشرها الاحتلال في وقت سابق زاعماً أنها لقائد القسام محمد الضيف (إكس)

سياسة

ادعى جيش الاحتلال، في بيان، اليوم الخميس، أنه نجح الشهر الماضي في الوصول إلى القائد العام لـ"كتائب القسام"، محمد الضيف، وهو ما نفته حماس من قبل.
المساهمون