بعد السيسي... لبنانيون يبيعون وزراءهم على "إيباي"

28 فبراير 2016
(فيسبوك)
+ الخط -

بعد أيام من عرض الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للبيع على موقع "إيباي"، في مزاد علني، إثر قوله في خطابه "أنا لو ينفع أتباع.. أتباع"، عرض لبنانيون وزراء الحكومة للبيع على الموقع.

ونشرت حملة "طلعت ريحتكم" الرابط في منشور على صفحتها على "فيسبوك"، قائلةً: "الحكومة اللبنانية للبيع على موقع eBay كتحف أثرية بخيسة الثمن.. لأنهم في الحكم كالمنافض وبقية التحف المنزلية ديكور لا يقدم ولا يؤخر ولا يصنع حلولا".

وعرض المستخدم الذي رفع صور الوزراء، واسمه ahaidar2008، صور 12 وزيراً، بينهم رئيس الحكومة، "لأنّ الموقع يسمح برفع 12 صورةً فقط"، كما قال. ووصل العرض على الوزراء لـ11 ألف دولار أميركي، قبل أن تتم إزالته من قبل الموقع.



ورفض لبنانيون "نسخ" الأفكار من الدول الأخرى كما قالوا، فيما اعتبرت "طلعت ريحتكم" أنّ "الموضوع ليس مبارزةً في الأفكار الإعلانيّة، إنما أي مبادرة تساهم في فضح الطبقة السياسية وتسمية الأمور بأسمائها".

وأتى العرض في اليوم الألف لتمديد مجلس النواب اللبناني لنفسه. وكانت حملة "طلعت ريحتكم" قد وزّعت نقوداً من فئة الألف ليرة اللبنانية على المارة في الشارع أمس، معدّلة ليُكتب "ألف يوم" بدل ألف ليرة.​

المساهمون