#السيسي_أبو_الفساد... "ومتديّن بطبعه"

10 ديسمبر 2016
في قائمة الأكثر تداولاً (تويتر)
+ الخط -
دشّن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وسم #السيسي_أبو_الفساد، حمّلوه فيه المسؤولية عن مظاهر يرون أنها تحمل الكثير من الفساد. وحمل الوسم، رؤى وتدوينات الناشطين ورواد التواصل حول الفساد الذي يرون أنه أصبح أقوى من الدولة.

وتساءل أحمد عن مصير الأموال التي وصلت لمصر، فكتب "السيسي وعصابته استولوا على البلد وسرقوا خيرتها الـ 70 مليار دولار راحت فين؟! #السيسي_أبو_الفساد #بنتقتل_ولسه_ساكتين".

أما "حرة في زمن العبيد" فغردت عن صفقة الدواجن المشبوهة "صفقة الدواجن المصعوقة كهربائياً تصب في صالح رئيس الغرف التجارية، أحمد الوكيل، أخد قرض بقيمة 100 مليون دولار من البنك المركزي #السيسي_أبو_الفساد".


وعدّد محمد عبداللطيف "#السيسي_أبو_الفساد، فساد مالي وإداري واقتصادي وسياسي وعسكري"، بينما دعا حساب "أحرار صوت الثورة"، للتدوين عبر الوسم: "بسم الله نبدأ على هاشتاج #السيسي_أبو_الفساد، توكلوا على الله واذكروا مفاسد السيسي الإنسانية والاقتصادية". بدوره، ألمح عبدالله أحمد، لخطابات السيسي الدينية فكتب "#السيسي_أبو_الفساد بيطالب بتجديد الخطاب الديني وهو من وصف بعض النصوص المقدسة بالداعية للتطرف والإرهاب، فهل يريد التغيير أم التجديد أم الإسقاط؟".

من ناحيته، سخر الصحافي جبر المصري قائلاً "اوعى اللي بيحصل ينسيك فلوس المؤتمر الاقتصادي وترعة السويس والعاصمة الإدارية والمليون وحدة سكنية وإن الدولار هيبقى ب4جنيه #السيسي_أبو_الفساد".

وكان لطارق رأي آخر فقال "#السيسي_أبو_الفساد، بل هو الفساد نفسه، فقد صار علماً عليه، فقد تحولت الدولة في عهده من فساد الإدارة، إلى منظومة من الفاشلين تقوم بإدارة الفساد".

وعلّق "شاعر الثورة" "رئيس مصلحة الجمارك: لم نقترب من الخمور في التعريفة الجمركية وبلحة بيحب الخبيث، فعلاً مصر متدينة بطبعها، أما صحيح صدق اللي قال #السيسي_أبو_الفساد".

كذلك، سأل "حلاوة بيه العنتابلي": "فلوس الإمارات الكويت السعودية كلهم هم حوالى 50 مليار دولار راحت فين؟ وتقولوا أبو الفساد بس؟! #السيسي_أبو_الفساد".

ولخص خالد المحمدي حجم الفساد بالقول "#السيسي_ابو_الفساد حجم الفساد في الثلاث سنوات الأخيرة بلغ 800 مليار جنيه".





المساهمون