ممدوح الولي يرفض تكريم نقابة الصحافيين: أين ثورة يناير؟

31 مارس 2015
من أمام نقابة الصحافيين في مصر (العربي الجديد)
+ الخط -

رفض الكاتب الصحافي، نقيب الصحافيين المصريين الأسبق، ممدوح الولي، حضور الاحتفال بمرور 74 عاماً على إنشاء نقابة الصحافيين والذي كان من المقرر تكريمه أمام عدد من النقباء السابقين وشيوخ المهنة، اليوم الثلاثاء، في مقر النقابة.

وقال الولي في تصريحات إعلامية: "أرفض الحضور أو أي تكريم في ظل هذا النظام الانقلابي الذي انقلب على الرئيس الشرعي وعلى ثورة 25 يناير، ومارس القتل والقمع والسجن والتشريد". وتابع قائلاً: "ما الذي تغير حتى الآن، لنشارك في هذا التكريم؟ لا شيء. القتل والقمع والانقلاب كما هو. وبالتالي لا يوجد أي مبرر للمشاركة في مثل هذا التكريم وهذه الاحتفالات".

[اقرأ أيضاً: مصر: الشموع تضيء سلالم "الصحافيين" في ذكرى ميادة أشرف]

وتنطلق احتفالات الذكرى الـ74 لتأسيس نقابة الصحافيين، والتي توافق يوم 31 مارس/آذار، في الساعة السادسة من مساء اليوم، في مسرح النقابة، وسط القاهرة.

ووجهت النقابة الدعوة لكل النقباء السابقين وأعضاء المجالس، وعلى رأسهم مكرم محمد أحمد، وجلال عارف وممدوح الولي، وضياء رشوان وأعضاء مجالس النقابة السابقين، ورؤساء وأعضاء مجالس إدارات الصحف والجمعيات العمومية المنتخبين، ورؤساء التحرير والمرشحين لعضوية مجلس النقابة في الانتخابات الأخيرة، وشيوخ المهنة من أعضاء رابطة الرواد وأعضاء الجمعية العمومية.

المساهمون