خان يُهاجم ترامب:"للأسف تم شراء تذاكر المباراة من المهاجرين"

06 مايو 2016
خان يردُ على تصريحات ترامب (العربي الجديد)
+ الخط -
هاجم الملاكم البريطاني أمير خان، المرشح لرئاسة الولايات المتحدة الأميركية، دونالد ترامب، وذلك قبل المباراة  الكبيرة المنتظرة في مواجهة كانيلو ألفاريز، ليرد على تصريحات ترامب الأخيرة عبر حسابه الرسمي في "تويتر".

وقبل مواجهة كانيلو ألفاريز في نهائي الوزن المتوسط في الملاكمة، رد أمير خان على تصريحات ترامب العنصرية ضد المهاجرين والمسلمين الموجودين في أميركا، في حملته المستمرة ضد الإسلام والمهاجرين.

ورد خان عبر حسابه الرسمي في "تويتر" بطريقة رائعة عندما كتب: "للأسف لقد تم شراء كل تذاكر المباراة من المهاجرين"، في إشارة منه إلى أن المهاجرين والمسلمين في أميركا هم الذين يصنعون الحدث ويساندون خان في مباريات الملاكمة.

وكان خان قد أشار في وقت سابق إلى أن حظوظه في اللعب مجدداً في أميركا تبدو ضئيلة جداً، وذلك في حال فاز ترامب في الانتخابات الرئاسية، لأن ترامب يريد طرد المهاجرين والمسلمين، وهذا يعني أنه سيخسر المساندين في أميركا.

في المقابل رد منافس خان، المكسيكي كانيلو ألفاريز، أيضاً على تصريحات ترامب المسيئة للمهاجرين، وأشار إلى أن هذا المرشح الرئاسي يُدمر العلاقة بين المكسيك وأميركا، ويريد طرد المهاجرين وبقائهم خارج أراضي الولايات المتحدة الأميركية.

وقال ألفاريز خلال المؤتمر الصحافي للمباراة: "لا أريد أن أدخل في سجالات سياسية، لكن الأمر مؤذٍ، لأنني عندما أخرج لأمارس الرياضة، أشاهد المكسيكيين يعملون في حقول أميركا ويتعبون كثيراً، لم يأتوا إلى أميركا لكي يسرقوا".
المساهمون