6 انتصارات تفصل محرز وزملاءه عن لقب البريمييرليغ

06 مارس 2016
الفوز في ست مباريات يعني التتويج (العربي الجديد)
+ الخط -

اقترب الحلم أكثر فأكثر، اقترب الجزائري محرز وزملاؤه في لستر سيتي من رفع لقب أقوى دوري في العالم، ستة انتصارات فقط تفصل الفريق المقاتل و"المفاجأة" في هذا الموسم، من صناعة المستحيل والتتويج بلقب "البريمييرليغ".

فوز على واتفورد بهدف نظيف، وتعادل أبرز الملاحقين أرسنال وتوتنهام (2 - 2)، وسع الفارق بين ليستر سيتي ووصيفه توتنهام إلى خمس نقاط كاملة، وعن أرسنال بفارق ثماني نقاط، في وقت يبتعد عن مانشستر سيتي بفارق عشر نقاط مع مباراة ناقصة قد تصبح سبع نقاط، وفي كلتا الحالتين ليستر متفوق بفارق مباراتين كاملتين.

يملك ليستر سيتي 60 نقطة في صدارة الدوري الإنجليزي بعد 29 جولة، ويتبقى لنهاية "البريمييرليغ" 9 جولات، وفي حسابات بسيطة يمكن معرفة عدد المباريات التي يجب أن يفوز بها المتصدر لكي يُتوج بلقب الدوري الإنجليزي لأول مرة في تاريخه عن جدارة واستحقاق.

سيخوض ليستر سيتي تسع مباريات، خمس من هذه المباريات ستكون على أرضه وبين جماهيره، في وقت سيلعب أربع مباريات خارج أرضه، مباراتين ضد تشلسي ومانشستر يونايتد خارج القواعد وهما أصعب اختبار للمدرب رانييري وفريقه المقاتل. وقبل مواجهة "اليونايتد" هناك ست مباريات كاملة أمام لستر سيتي لإنهاء القصة، خصوصاً أنه سيلعب أربعا منها على أرضه.

وحسابياً لو فاز ليستر سيتي بمبارياته الست في الجولات القادمة، وخطف نقطة وحيدة من مباراة تشلسي، إيفرتون على أرضه، ومانشستر يونايتد، وحتى لو خسر مباراتين من المواجهات التسع، فإنه سيبقى متفوقاً بفارق نقطة وحيدة عن أقرب منافسيه وهو توتنهام، الذي يجب عليه أن يفوز في كل مبارياته أيضاً لحرمان ليستر سيتي من اللقب، والأمر نفسه ينطبق على أرسنال ومانشستر سيتي.

ستة انتصارات وتعادل من أصل تسع مباريات، هو كل ما يحتاجه ليستر سيتي للتتويج بلقب أفضل دوري في العالم، أي أن على الجزائري رياض محرز وزملائه حصد 19 نقطة بغية الظفر باللقب الغالي الذي سيكون بمثابة "المعجزة" لو تحقق، فهل يتابع محرز وزملاؤه تألقهم بفضل تعليمات رانييري وقيادته الحكيمة الطريق حتى النفس الأخير؟ سؤال سنعرف إجابته بعد تسع جولات من الآن.

اقرأ أيضاً: بالفيديو... الجزائري محرز يسجل قذيفة في مرمى واتفورد!

المساهمون