وفاة الفنان الأردني هزاع البرماوي في القاهرة

03 فبراير 2023
بدأ الفنان الراحل مشواره بإدارة إنتاج الأعمال الدرامية عام 1987 (فيسبوك)
+ الخط -

توفي فجر اليوم الجمعة في العاصمة المصرية القاهرة، الفنان والمنتج الأردني هزاع البرماوي، إثر إصابته بجلطة دماغية حادة.

ويشغل الفنان الراحل منصب لجنة شؤون المهن الدرامية في نقابة الفنانين، فضلاً عن عمله مديراً للإنتاج في العديد من الأعمال الفنية الأردنية، كما أنّ له أثراً كبيراً في الساحة الفنية الأردنية هو وشقيقه الراحل المخرج محمود البرماوي.

ونعت وزيرة الثقافة هيفاء النجار الفنان الراحل، مؤكدةً على دوره الكبير في خدمة الفن الأردني وزملائه الفنانين، من خلال عمله لسنوات طويلة في النقابة.

بدوره، عبر نقيب الفنانين الأردنيين المخرج محمد يوسف العبادي في تصريح لـ"العربي الجديد"، عن صدمته من رحيل البرماوي.

وقال العبادي: "جئنا إلى القاهرة، برفقة الزملاء زهير النوباني وصبا مبارك ومنذر رياحنة والمنتج عصام حجاوي، للمشاركة في ندوة الدراما الأردنية: آفاق وتطلعات، التي كان من المقرر عقدها مساء اليوم الجمعة، ضمن برنامج الأردن ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب"، مضيفاً: "وتلقينا خبر وفاته ونحن خارج فندق الإقامة".

وأشار العبادي إلى موقف الفنان الراحل مع قضية وفاة الفنان أشرف طلفاح، قائلاً: "ما زلت أذكر موقف الزميل البرماوي الذي رافقني إلى القاهرة في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، لمعرفة ملابسات وفاة الفنان أشرف طلفاح، وكيف كان دوره إيجابياً لكشف حقيقة قضية أشرف، ومتابعة الأمور القانونية كافة لضمان وصول الجثمان إلى عائلته في الأردن".

ونعى نجل الفنان الراحل المخرج عبد الله البرماوي والده عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، وكتب: "انتقل إلى رحمة ربه المرحوم بإذنه تعالى.. والدي الحاج هزاع عبد الله خلف البرماوي على أثر جلطة دماغية حادة في القاهرة. رحمك الله يا أبوي الغالي وجعل مثواك الجنة".

وبدأ الفنان الراحل مشواره بإدارة إنتاج الأعمال الدرامية عام 1987 مع شقيقه المخرج الراحل محمود البرماوي في مسلسل "حكايات من البادية"، كما شارك ممثلاً ومديراً للإنتاج في مسلسلات: "عيون عليا"، "أبو جعفر المنصور"، "العزيمة"، "تل السنديان"، "درب الشهامة" الذي كان آخر الأعمال الفنية التي جمعته بالفنان الراحل ياسر المصري.

المساهمون