متجر "آبل" يعرض المزيد من الإعلانات

24 أكتوبر 2022
تطمح "آبل" لـ10 مليارات دولار (كريستوف ستاش/Getty)
+ الخط -

ستبدأ "آبل" في طرح فئتين إعلانيتين إضافيتين في متجر التطبيقات الخاص بها، آب ستور، بدءاً من الغد 25 أكتوبر/تشرين الأول، وفقاً لرسالة إلكترونية نقل تفاصيلها موقع ماك ريمورز.

ويعني هذا أنه في المرة التالية التي يريد فيها المستخدم تنزيل تطبيق على جهاز آيفون سيشاهد المزيد من الإعلانات.

وتخطط "آبل" لبدء بيع مساحة إعلانية ضمن علامة التبويب Today (اليوم)، وفي الجزء السفلي من قوائم التطبيقات الفردية، وذلك في جميع البلدان خارج الصين.

وبمجرد وصولها، ستعرض الإعلانات رمزاً بخلفية زرقاء لتمييزها عن التوصيات الأخرى.

وتعرض "آبل" الإعلانات على شبكة البحث في "آب ستور" منذ عام 2016، لكن صفحة "اليوم" كانت مخصصةً سابقاً للتوصيات من فريق التحرير بالشركة.

وأوضحت الشركة على صفحة الدعم: "من خلال إعلان (اليوم)، يمكن أن يظهر تطبيقك بشكل بارز على الصفحة الأولى من متجر التطبيقات، ما يجعله من أوائل المحتويات التي يراها المستخدمون عند بدء زيارتهم لمتجر التطبيقات".

وأعلنت "آبل" لأول مرة أنها ستنقل الإعلانات إلى صفحة "اليوم" في يوليو/تموز، وهذا جزء من دفعة أوسع من قبل الشركة لتوسيع أعمالها الإعلانية.

ووفقاً لتقرير من شبكة بلومبيرغ، تأمل "آبل" في مضاعفة عائداتها الإعلانية ثلاث مرات تقريباً لتصل إلى 10 مليارات دولار سنوياً خلال السنوات القليلة المقبلة.

وبالإضافة إلى المزيد من إعلانات "آب ستور"، تقول تقارير إن الشركة تخطط لتقديم إعلانات البحث على الخرائط في المستقبل القريب.

المساهمون