لقطات مرعبة لرجل صيني يتحرك داخل كيس للجثث قبل وضعه في المشرحة

03 مايو 2022
استراتيجية "صفر كوفيد" التي تتبعها الصين أثارت غضباً وتململاً (وانغ غانغ/Getty)
+ الخط -

عاقبت السلطات الصينية أربعة مسؤولين في شنغهاي بعدما وضعوا مسناً في عربة موتى، تبين لاحقاً أنه لا يزال على قيد الحياة، وفق ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

وانتشرت الأحد الماضي مقاطع فيديو تظهر شخصين يعملان في مشرحة ويضعان أكياسا تحتوي جثثاً في سيارة. وسرعان ما يظهر عاملان وهما يفتحان كيساً، بعدما تبيّن أن الموضوع فيه ليس ميتاً.

حول العالم
التحديثات الحية

أثار هذا الحادث تململاً وغضباً على مواقع التواصل الاجتماعي الصينية، ونقل المريض بعد ذلك إلى المشفى، وتبيّن أن حالته مستقرة.

وندّد كثيرون على شبكة الإنترنت بالحادث، ووصف هو شيجينغ، رئيس تحرير سابق لإحدى محطات الأخبار الرسمية، الحادث بأنه "تقصير خطير في أداء الواجب أدى إلى الوفاة تقريباً".

وبحسب ما وكالة رويترز للأنباء، فإن تفشي فيروس كورونا في شنغهاي، الذي بدأ في مارس/آذار الماضي، هو الأسوأ في الصين منذ الأشهر الأولى من الجائحة عام 2020. وأصيب بالمرض مئات الآلاف، ومنعت المدينة سكانها من مغادرة منازلهم، مما أثار حالة من الغضب العام.

وتعد موجة تفشي كوفيد-19 في المدينة، وهي الأكبر من حيث عدد السكان، وخطر تفشي المرض في بكين اختباراً لنهج الحكومة المعروف باسم "صفر كوفيد"، في عام من المتوقع فيه أن يتمكن الرئيس شي جين بينغ من البقاء في منصبه لولاية ثالثة في سابقة هي الأولى من نوعها.

 

المساهمون