فنّانون يقضون شهر رمضان في استديوهات التصوير

01 يوليو 2014
رمضان في الاستديو
+ الخط -

 
يقضي عدد كبير من الفنانين والفنانات العرب معظم أيام شهر رمضان في الاستوديوهات، ما بين داخلي وخارجي، بعيداً عن بلادهم وعائلاتهم، لاستكمال تصوير المسلسلات التي يشاركون فيها، وقد بدأ عرض أولى حلقاتها على الشاشات.

يأتي مسلسل "الاكسلانس" على رأس هذه الأعمال، التي يُتوقّع أن يقضي أبطالها أكثر من نصف الشهر في الاستوديو. والمسلسل يقوم ببطولته أحمد عِزّ وصلاح عبد الله ومنّه فَضَالي واللبنانية نور. ومعظم المشاهد مرتبطة بعزّ ونور، التي ستضطرّ إلى قضاء معظم أيام الشهر الفضيل في مصر لتصوير المشاهد الأخيرة. 

تواصل أيضاً الفنانة اللبنانية دوللي شاهين تصوير مشاهدها في مسلسل "المرافعة". ويستمرّ التصوير خلال رمضان. مؤلّف المسلسل وبطله تامر عبد المنعم قال إنّه "لا مشكلة في التصوير خلال رمضان، إذ إنّ معظم المشاهد ستُصوَّر بعد الإفطار، فلا إرهاق كبيراً والمشكلة فقط أنّني كنت اعتدت قضاء الشهر كلّه مع الأسرة، وسأحاول تعويضهم بعد انتهاء التصوير، الذي سيستمرّ أسبوعين تقريباً". والأمر نفسه يعاني منه بطل العمل باسم ياخور الذي لن يقضي رمضان مع أسرته في سورية مثلما اعتاد أن يفعل كلّ عام.

وينتهي المطرب تامر حسني من تصوير مسلسله "فرق توقيت" في العشرين من رمضان، على أبعد تقدير. تشاركه في البطولة اللبنانية نيكول سابا، التي ستضطرّ أيضاً لقضاء معظم أيّام الشهر بعيدة عن زوجها الفنان يوسف الخال وابنتها وعائلتها في لبنان. 

الفنانة السورية كنده علّوش أيضاً تقضي شهر رمضان بعيداً عن أهلها في سورية، لأنّها تستكمل تصوير مسلسلين، هما "عدّ تنازلي" مع طارق لطفي و"دلع البنات" مع مي عزّ الدين.
وستمضي الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور معظم رمضان في تصوير بعض مشاهد مسلسل "سيرة الحبّ"، مع الفنان خالد سليم بمصر. وحتّى الآن لم يتمّ تحديد موعد لانتهاء التصوير. 
وتصوّر في مصر الفنانة اللبنانية ميريام فارس بعض المشاهد الأخيرة من مسلسل "اتهام"، مع الفنان المصري حسن الردّاد، لذا ستبتعد أيضاً عن أهلها.

ولن يتمكن الفنان الأردني ياسر المصري من قضاء أيام شهر رمضان مع أسرته في الأردن، لارتباطه بتصوير مسلسل "دهشة" مع يحيى الفخراني ويسرا اللوزي. 

كما يواصل الفنان السوري جمال سليمان تصوير مشاهده في مسلسل "صديق العمر"، مع التونسية دُرّة التي تقضي معظم وقتها في مصر بعيداً عن تونس، ليس من أجل هذا العمل فقط بل لارتباطها بتصوير مسلسل آخر هو "سجن النسا"مع نيللي كريم وروبي، وإخراج كاملة أبو ذكرى. 

أخيراً لم تنتهِ الفنانة التونسية هند صبري حتّى الآن من تصوير دورها في مسلسل "إمبراطورية مين"، مع أحمد فؤاد سليم ومحمد شاهين. لذا ستقضي معظم أيّام شهر رمضان في مصر. وفور انتهائها من التصوير ستسافر إلى تونس لتلاقي عائلتها بعد غياب شهور. علماً أنّها تقيم في مصر بعد حصولها على الجنسية المصرية بزواجها من رجل مصري. لكنّها لا تنقطع عن زيارة أهلها في تونس، خصوصاً أنّها، بعد الانتهاء من تصوير"إمبراطورية مين"، ستستأنف تصوير الجزء الثاني من فيلم "الجزيرة"، مع الفنان أحمد السقّا. مما يعني أنّها ستبتعد لأسابيع أخرى عن عائلتها. 

المساهمون