دوللي بارتون وإيمينم ينضمان إلى قاعة مشاهير موسيقى الروك

04 مايو 2022
تعتبر دوللي بارتون من مشاهير موسيقى الكانتري (مايكل لوكيسانو/ Getty)
+ الخط -

اختير كلّ من إمينيم، وليونيل ريتشي، وكارلي سيمون، وبات بيناتار، وفرقة دوران دوران للانضمام إلى قاعة مشاهير موسيقى الروك أند رول، بالإضافة إلى دوللي بارتون التي رفضت التكريم في البداية.

كان رئيس مجلس إدارة قاعة مشاهير الروك أند رول جون سايكس قد أعلن، في بيانٍ له، اليوم الأربعاء، أنّ المكرّمين تمّ اختيارهم بناءً على تصويت من قبل أكثر من 1000 فنّان ومؤرّخ وعامل في صناعة الموسيقى. قال سايكس: "لكلّ واحد فيهم تأثيرٌ عميقٌ على ثقافة الشباب، كما أنّهم ساهموا في تغيير مسار موسيقى الروك أند رول".

كانت دوللي بارتون قد أعلنت، في وقتٍ سابقٍ، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن "انسحابها باحترام" من عمليّة الاختيار، قائلةً إنّها لا تريد سحب الأصوات من المرشّحين الآخرين، باعتبار أنّها "لا تستحق هذا التكريم".

من جهتها، ردّت مؤسّسة قاعة مشاهير الروك أند رول بالقول إنّ بطاقات الاقتراع قد أرسلت بالفعل، وإنّ الأمر متروكٌ للناخبين ليقرّروا أحقية بارتون بالانضمام من عدمها. لتعود بارتون وتعلن قبولها بنتائج التصويت.

تجدر الإشارة إلى أنّ شروط الترشّح للانضمام إلى قاعة المشاهير تتطلّب أن يكون الفنّان قد أصدر أوّل تسجيلاته قبل 25 عاماً على الأقل.

كما أعلنت القاعة، يوم الأربعاء، عن حصول جوداس بريست وجيمي جام وتيري لويس على جائزة التميّز الموسيقيّ، فيما سيتمّ تكريم هاري بيلافونتي وإليزابيث كوتين بجائزة التأثير المبكر.

يرتبط اسم بارتون عادةً بموسيقى الكانتري، وهي موجودة بالفعل في قاعة مشاهير هذه الموسيقى. لكنّها في الوقت نفسه قدّمت أغاني تحمل روح موسيقى الروك.

اليوم، ومع وقوع الاختيار عليها، تنضم بارتون إلى مجموعة من الفنانين الذين انضمّوا إلى قاعتيّ مشاهير موسيقى الروك والكانتري في الآن نفسه، من أمثال برندا لي، وجوني كاش، وإلفيس بريسلي، وتشيت أتكينز، وهانك ويليامز، وإيفرلي براذرز.

الجدير بالذكر أنّ الاحتفال التكريمي للمنضمين الجدد سيقام في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الحالي في مسرح مايكروسوفت في لوس أنجليس.

(أسوشييتد برس)

المساهمون