تعليقات مصرية على تجنيس مروان الشوربجي: "مسلسل طرد المواهب مستمر"

30 يوليو 2023
لحق مروان الشوربجي بأخيه (تويتر)
+ الخط -

نال خبر تجنيس لاعب الاسكواش المصري، مروان الشوربجي، وانتقاله لتمثيل منتخب إنكلترا في البطولات الدولية، تفاعلاً واسعاً بين المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أنه نتاج طبيعي لإهمال رعاية المواهب في كل المجالات، وأن مصر أصبحت طاردة لكل الخبرات. 

يذكر أن شقيقه، محمد الشوربجي، قد سبقه إلى تلك الخطوة في يونيو/حزيران من العام الماضي 2022. وبحسب جريدة "أخبار اليوم" المحلية، صرّح بطل مصر السابق للاسكواش بـ"أنه سعيد بتمثيل منتخب إنكلترا في البطولات الدولية، وأنه قضى معظم حياته هناك، وحان الوقت لرد الجميل".

واستعاد المغرّدون تصريحاً سابقاً لرئيس الاتحاد المصري للاسكواش، عن احتمالات تكرار مروان الشوربجي تجربة شقيقه، حيث قال: "مروان الشوربجي حاجة تانية، شخصية مختلفة تماماً عن شقيقه.. وقال لي: يا أونكل أنا غير محمد". 

فكتب أحمد عبد الباسط: "مروان حصّل محمد يا أونكل وراح يلعب باسم إنكلترا". 

وعلّق أحمد أبرص: "الوطن هو المكان الذي لا تشعر فيه إنك عاوز تهرب منه، اللي مش عاجبه تصرفه يسأل نفسه هو ليه الناس والشباب عاوزين يهربوا من البلد".

ودان حسام الجزار المسؤولين فكتب: "لا حول ولا قوة إلا بالله، لحد إمتى المواهب هاتهرب بسبب المسؤولين الفشلة، إللى بيكرهوهم في البلد؟ الموضوع مش الشوربجي بس، الموضوع في علماء ومواهب في شتى المجالات، بيهربوا وبيرفضوا العودة مره أخرى، السؤال: الدور الجاي على مين؟!!". 

وعن توقعه لرد فعل الإعلام كتب حسام سليم: "أخوه محمد الشوربجى من سنتين قرّر يمثل إنكلترا، والإعلام بتاعنا قاله اتعلم من أخوك الوطنية وحب مصر، لإنه معملش زيه، أهو أخوه حصّله وقال لا أستطيع أن أشرح مدى سعادتي لتمثيل العلم الإنكليزى، مروان الشوربجى إللى الإعلام كان بيشكر فيه، هايلعنوه النهارده وعجبي". 

وكتبت داليا رأفت: "البلد بتتفرغ من مواهبها، ومش بيفضل فيها غير المضطر والميديوكرز والفشلة، لكن مش هالوم، لكن هافرح لأي حد يقدر يشوف حياته بعيد، لإني مؤمنة إن النجاة فردية".

المساهمون