بلاغ ضد مغنية مصرية بتهمة الإساءة للفنانات

21 ديسمبر 2021
اتهمت دينا المنتجين بطلبهم تقديمها تنازلات جسدية حتى تعمل (فيسبوك)
+ الخط -

أبدى الاتحاد العام للنقابات الفنية، التمثيلية والسينمائية والموسيقية، برئاسة المخرج عمر عبد العزيز، استنكاره لما جاء من تصريحات من المغنية المصرية دينا المصري، الشهيرة بـ دليلة، حيث أصدر بياناً إعلامياً يتهمها فيه بالإساءة لفنانات مصر.

وجاء نص البيان كالآتي: "نيابة عن جموع فناني مصر، نستنكر التصريحات غير اللائقة وغير المسؤولة الواردة في أحد الفيديوهات المدسوسة لأهداف غير مهنية لمطربة أتاحت لها إحدى القنوات بصورة تتنافى ومبادئ العمل الإعلامي فرصة لإطلاق أحكام عامة دون براهين ودون وقائع ودون أدلة".

وأضاف البيان: "إن هذا الفيديو وبشكل ضمني من شأنه التشهير بسمعة فنانات مصر وعبقرياتها التي فازت بالنصيب الأكبر من الألقاب المشرفة عبر تاريخ الفنون الحديثة، مثل كوكب الشرق وسيدة الشاشة العربية وسيدة المسرح العربي، وهذا على سبيل المثال لا الحصر". وذكر البيان أن الفنانة سعت "إلى تحقيق الشهرة والترند  دون الالتفات لقيم الولاء والانتماء لهذا الوطن الذي شهد مولد الفن والثقافة على وجه الأرض منذ آلاف السنين".

وانتهى البيان بالقول: "سوف يستخدم اتحاد النقابات الفنية حقه في تقديم بلاغات رسمية للجهات المعنية، ستتخذ إجراءات حاسمة في مواجهة كل من تسول له نفسه أنه يستطيع نشر أحاديث عامة عن وقائع غير محددة، دون أي أدلة أو براهين لتحقيق مكاسب على حساب سمعة مصر، بإهانة الفن وصناع الفنون، الذين يقومون بدور الظهير الثقافي لقضايا الوطن والمواطنة من خلال الأعمال، التي تزرع القيم النبيلة في وجدان الجماهير".

وكان قد انتشر فيديو للمغنية المصرية الشابة، تتهم فيه المنتجين بطلب تقديم تنازلات جسدية للعمل معها، وأشارت إلى أنها تفضّل الابتعاد عم الفن لو كان مرتبط بالتنازلات، قائلةً إنّ سمعة الفن المصري سيئة لهذا السبب.

وقدمت دينا بعض التجارب الغنائية مثل "جرح زي ألف"، من كلمات عبد المنعم طه وألحان عصام إسماعيل وتوزيع محمد شفيق.

المساهمون