السجن 6 أشهر لصحافي تونسي بسبب تسجيل صوتي

07 يونيو 2022
سجن سمير الوافي في عام 2019 بتهمة التحايل (تويتر)
+ الخط -

أكّدت إذاعة موزاييك أف أم التونسيّة مساء اليوم الثلاثاء أنّ قاضي الاستئناف في المحكمة الجناحية في العاصمة تونس قرّر نقض الحكم الصادر ضد الصحافي التونسي سمير الوافي.

فبعد أن كان الحكم السابق يقضي بعدم سماع الدعوى في القضيّة التي رفعتها ضدّه الممثلة مريم بن مامي والتي اتهمته بالإساءة إليها في تسجيل صوتي وصفها فيه بنعوت غير أخلاقية، قرّر قاضي الاستئناف الحكم على الوافي بالسجن لمدة 6 أشهر مع النفاذ العاجل.

وتعود القضية إلى أكثر من عام، حين تم تسريب تسجيل صوتي لسمير الوافي يتحدّث فيه إلى زميله في القناة التاسعة علاء الشابي عن بعض زملائهما. في التسجيل تهجّم الوافي على الممثلة ومقدمة البرامج مريم بن مامي، ووصفها بنعوت مهينة، ممّا دفعها إلى التقدّم بشكوى قضائيّة ضدّه بتهمة هتك العرض.

يعتبر سمير الوافي من الوجوه التلفزيونية المعروفة في تونس، إذ قدّم العديد من البرامج الناجحة على قنوات حنبعل تي في والحوار التونسي والتاسعة. وليست هذه المرّة الأولى التي يصدر فيها حكم قضائي بحقه. ففي عام 2019، اتهم بالتحايل على عددٍ من الأشخاص، وصدر بحقه حكمٌ قضائي بالسجن لمدة سنة وأربعة أشهر.

وبعد انقضاء محكوميته عاد إلى تقديم برنامج تلفزيوني، ثمّ ألقي القبض عليه مجدّداً بتهمة الاحتيال واستغلال النفوذ في شهر إبريل/ نيسان الماضي، وقضى شهراً في السجن قبل أن يفرج عنه في مايو/ أيّار الماضي.

المساهمون