الجزائر تطلق قناة برلمانية "لتصويب الاختلالات"

26 مايو 2022
ستسير أعمال القناة من مقر قناة دزاير نيوز المؤممة (مصعب رويبي/Getty)
+ الخط -

أطلقت الجزائر، اليوم الخميس، قناة برلمانية تهتم بالعمل النيابي وبأنشطة البرلمان والنقاشات السياسية والبعثات النيابية، وبالبث المباشر للجلسات، لتصبح بذلك تاسع قناة تلفزيونية ضمن شبكة قنوات التلفزيون الحكومي في الجزائر.

وقال رئيس الحكومة، أيمن بن عبد الرحمان، خلال إشرافه على الإطلاق الرسمي للقناة البرلمانية: "من الآن فصاعداً يمكن للمواطنين متابعة كل النقاشات داخل مجلس الأمة والمجلس الشعبي الوطني، وهي خطوة تأتي لتصويب الاختلالات التي ظل يعاني منها الاتصال المؤسساتي للبرلمان بغرفتيه".

وأضاف: "ما ينتظر من هذه القناة التلفزيونية أن تكون منبراً يكرس تعددية الرأي والفكر، ويمنح حيوية أكثر للنقاش داخل السلطة التشريعية، وهي مكسب وطني سيساهم من دون شك في مد جسور الثقة بين الناخب والمنتخب".

وأشار إلى أن "التحديات التي يواجهها الفضاء الإعلامي الوطني في ظل تنوع أدوات الإنتاج وتعدد منصات البث، وتغير أنماط متابعة الأخبار، واتساع استخدامات الصورة وتأثيرها، تحتم إعادة تنظيم مجال السمعي البصري لتهيئة البيئة الملائمة ومراجعة ترسانته القانونية وتطور خدمته العامة، خصوصاً في سياق يتميز بانتشار الأخبار الزائفة وخطابات الكراهية التي لا يصدها ولا يوقفها إلا المصداقية والموضوعية والكفاءة المهنية".

وخصص مكتب للقناة البرلمانية التاسعة داخل مقر قناة دزاير نيوز المملوكة لرجل الأعمال علي حداد، بعد تأميمها من قبل الدولة بسبب تورطه في قضايا فساد مالي، وإصدار القضاء لأحكام بحجز ممتلكاته، وعُهد بإدارة وتسيير هذه القناة إلى صحافيين من التلفزيون الحكومي وكوادر شابة وظفت لهذا الغرض.

المساهمون