"بلو أوريجين" تستعد لإرسال نجم كرة قدم أميركية إلى الفضاء

11 ديسمبر 2021
جيف بيزوس ولاعب كرة القدم الأميركية مايكل ستراهان (صفحة بيزوس على تويتر)
+ الخط -

تستعد شركة بلو أوريجين للصواريخ المملوكة للملياردير جيف بيزوس لإرسال نجم كرة القدم الأميركية السابق مايكل ستراهان إلى الفضاء، مع كرة قدم.

استكمل المذيع المشارك في برنامج "صباح الخير يا أميركا"، الذي يذاع على شبكة "إيه بي سي"، واللاعب السابق في فريق نيويورك غاينتس، استعداداته للسفر إلى الفضاء اليوم السبت من غرب تكساس. وسينضم إليه خمسة آخرون في الرحلة التي تستغرق 10 دقائق، بينهم الابنة الكبرى لأول رائد أميركي في الفضاء، آلان شيبارد.

أطلقت بلو أوريجين على صاروخها الجديد اسم "نيو شيبارد" نسبة إلى الرائد الشهير. اصطحب ستراهان خاتم السوبر باول وقميصه قبل التقاعد حديثاً رقم 92 معه إلى الرحلة. وضع بيزوس أيضاً كرة قدم على متنها ستذهب إلى قاعة مشاهير كرة القدم المحترفين.

وأخذت لورا شيبارد تشرشلي جزءاً صغيراً من كبسولة والدها فريدم 7 ميركوري، التي صعدت إلى الفضاء عام 1961، بالإضافة إلى بعض التذكارات التي رافقته إلى القمر في الرحلة أبولو 14 في عام 1971.

هذه هي رحلة الركاب الثالثة لشركة بلو أوريجين. وكان بيزوس، الذي أسس أمازون قبل ست سنوات من تأسيس شركة سياحة الفضاء، قد شارك في الرحلة الأولى في يوليو/ تموز، بينما ضمّت الرحلة الثانية في أكتوبر/ تشرين الأول شخصيات كان بينها الممثل ويليام شاتنر، المعروف بشخصية كابتن جيمس كيرك في مسلسل ستار تريك الأصلي.

ستكون الكبسولة الآلية والقابلة لإعادة الاستخدام مزدحمة بشكل خاص هذه المرة. فبدلاً من أربعة ركاب، سيكون هناك ستة، بينهم أربعة زبائن سيدفعون مبالغ مالية. كان المفترض أن تنطلق مركبة بلو أوريجين إلى الفضاء يوم الخميس إلى الفضاء، لكن الرياح العاتية أجبرتهم على تأخير عملية الإطلاق.

(أسوشييتد برس)

المساهمون