"إنستغرام" تضيف خاصية جمع التبرعات لتسجيلات "ريلز"

19 ابريل 2022
بلغت التبرعات عبر "فيسبوك" و"إنستغرام" أكثر من 6 مليارات دولار منذ عام 2015 (Getty)
+ الخط -

تخطط "ميتا بلاتفورمز"، الشركة الأمّ لـ "فيسبوك"، من أجل الاحتفال بيوم الأرض، للتوسع في طرح أدوات جمع التبرعات وجعلها أكثر إتاحة وسهولة أمام 1.5 مليون جهة غير هادفة للربح، على منصتي "فيسبوك" و"إنستغرام"، ستشمل الجهات المشاركة في مكافحة تغير المناخ.

بدءاً من اليوم الثلاثاء، يمكن لمستخدمي "إنستغرام" إضافة أدوات تبرع لتسجيلاتهم القصيرة (ريلز)، لتتحول المقاطع المصورة القصيرة إلى أداة جمع تبرعات. وبالنسبة للتبرعات على "فيسبوك" ومحتوى "إنستغرام" الآخر، ستجمع "ميتا" أيضاً وتمرر تبرعات للجهات من دون مقابل، أي ستدفع رسوم العملية بنفسها.

سوشيال ميديا
التحديثات الحية

تم التبرع على "فيسبوك" و"إنستغرام" بأكثر من 6 مليارات دولار أميركي منذ عام 2015، وفقاً لنائبة رئيس "ميتا" لإدارة المنتج والأثر الاجتماعي إيميلي دالتون سميث. وقفزت التبرعات من مليار دولار في 9 شهور في 2021، من خلال مائة مليون صانع محتوى ومتبرع شاركوا في جمع التبرعات على منصات التواصل الاجتماعي.

معظم التبرعات جاءت من متبرعين صغار، إذ كانت معظم تبرعات "إنستغرام" في 2021 أقل من 20 دولاراً. وقالت دالتون سميث: "إنهم فقط أشخاص كثيرون اجتمعوا وقدموا ما يمكنهم تقديمه من أجل قضايا".

(أسوشييتد برس)

المساهمون