مطار البحرين يبحث إسناد تشغيل مستودعات شحن لشركة إسرائيلية

16 فبراير 2022
مسؤول بحريني يستقبل ركاب أول رحلة إسرائيلية وصلت مطار البحرين في أكتوبر 2020 (فرانس برس)
+ الخط -

عقدت شركة مطار البحرين مباحثات تجارية مع شركة "ملكا-أميت" الإسرائيلية العاملة في مجال الشحن واللوجستيات، وذلك لإدارة وتصميم وتشغيل أحد مستودعات قرية الشحن الجوي السريع في مطار البحرين.

وذكرت وكالة أنباء البحرين الرسمية أن هذه المباحثات التجارية تأتي على هامش زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت إلى مملكة البحرين، وضمن الخطط الاستراتيجية لتطوير قرية الشحن الجوي السريع في مطار البحرين.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة "جزء من استراتيجية النمو الشاملة التي تتبناها وزارة المواصلات والاتصالات لتحويل الخدمات اللوجستية والشحن الجوي إلى إحدى الصناعات الأساسية في مملكة البحرين".

ولفتت إلى أن "قرية الشحن تشتمل على مستودعات حديثة ومواقف للطائرات وبنية تحتية تُمكن المطار من التعامل مع كميات أكبر بشكل أكثر كفاءة، وتلبية احتياجات عملاء الشحن بشكل أفضل، وتوفير فرص عمل جديدة".

وبحسب الوكالة البحرينية، توفر شركة "ملكا ـ أميت" لقطاع البضائع الثمينة والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية والبنوك الدولية فريقاً عالمياً من الخبراء في مجال الخدمات اللوجستية والأمن والجمارك، والمتخصصين في العمليات الخاصة.

ومنتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، وقّعت البحرين والإمارات اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، في احتفال بالبيت الأبيض، بمشاركة الرئيس الأميركي آنذاك دونالد ترامب.

المساهمون