قبل شراء سيارة كهربائية... انتبه لراحة كلبك!

03 ابريل 2022
الاقتناء المتزايد للكلاب dجعل من الضرورة وضعها في الحسبان عند اختيار السيارة (Getty)
+ الخط -

تتنامى ظاهرة تربية الكلاب داخل البيوت، ليس فقط في المجتمعات الأجنبية، بل أصبحت تجتاح المنازل في العديد من الدول العربية أيضاً.

وغالباً ما توصف الكلاب بأنها أفضل صديق للإنسان، وسرعان ما يصبح الجرو الصغير جزءاً من الأسرة، وهذا ما يحتّم عليك، إن كنت تنوي الانتقال إلى عالم السيارات الكهربائية، أن تصطحب جميع أفراد الأسرة معك للتأكد من أن الجميع سيكونون سعداء في أثناء ركوبهم، بما في ذلك كلب العائلة.

وعادة ما يكون الأطفال داعمين لاتجاه التحول إلى النقل العائلي المراعي للشروط البيئية، لكونها دخلت في مناهج التعليم في معظم دول العالم، وهذا ما يعزز سوق السيارات الكهربائية. لكن ماذا عن كلبكم؟ وهل من سيارات تراعي احتياجاته؟

السؤال طرحته مجلة "توب غير" Top Gear المتخصصة، التي نصحت بسيارات مثل رُباعية الدفع الكبيرة "فورد موستانغ ماك-إي" Ford Mustang Mach-E التي ثبت أنها فعالة أيضاً للقيادة على الطريق السريع، أو "إم جي 5" MG 5 التي يتسع صندوقها لمساحة تستوعب 464 لتراً.

وكلتاهما تراعي ركوب الكلاب ضمن كتالوغ الشركة، بحيث تبدو في الصورة مزودة بكلب الراعي الألماني German Shepherd، وفيها حاجز مفيد يحوّل الصندوق إلى قفص يمنع كلبك "شنوزر" Schnauzer (بالعربي الكلب صاحب الشوارب وهو نوع من فصائل الكلاب الألمانية) من التحوّل إلى صاروخ يطير من السيارة في حال وقوع حادث مؤسف، لا سمح الله.

وإذا كنت شديد الحرص على أن يكون كلب العائلة راضياً للغاية، فقد يكون هذا الحرص بالضبط سبب رغبتك في شراء سيارة "بورشه تايكان" Porsche Taycan عندما تنوي القيام بقفزة قوية نحو عالم السيارات الكهربائية.

ويمكنك أن تختار إصدار "كروس توريزمو" Cross Turismo من السيارة الكهربائية الفاخرة كي تحظى بمساحة كبيرة في الصندوق. ويُعد صندوق سيارة "تايكان كروس توريزمو" Taycan Cross Turismo البالغة سعته 446 لتراً أصغر بالكاد من صندوق "إم جي 5" MG 5، لكن عليك التفكير في تحسين نوعية الحياة لجميع المعنيين، أي أفراد العائلة وكلبها أيضاً.

ويُعتبر "تايكان" أقلّ انخفاضاً بكثير من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية النموذجية، ما يسهل على الكلب الصعود على متنها، ويمكن أي شخص على متن المركبة أن يتعجب من المساحة الفسيحة والأداء الفعّال للسيارات الكهربائية الألمانية الممتازة، علماً أن انطلاقة السيارة قوية جداً أيضاً، إذ يمكنها الوصول إلى سرعة 62 ميلاً في الساعة خلال 4.8 ثوانٍ فقط، ما يجعلها من بين السيارات الكهربائية سريعة الانطلاق.

من الواضح أن بعض الشركات، مثل الألمانية "بورشه"، يمكن وصفها بأنها صديقة جداً للكلاب. فمن متاجر هذه الشركة يمكن أصحاب السيارات أيضاً شراء أكسسوارات لكلابهم، بما في ذلك طوق يحمل شعار الشركة العريقة ذات العلامة التجارية الفاخرة مقابل 42 جنيهاً إسترلينياً.

وثمة زاوية تخزين خصصتها الشركة لألعاب الكلاب وطعامها وكل ما يتعلق باحتياجاتها الأساسية، أو حتى رفاهيتها في أثناء وجودها داخل السيارات.

المساهمون