روسيا تستأنف الرحلات مع العراق وتزيدها إلى مصر وتركيا

13 سبتمبر 2021
كانت روسيا قد فرضت قيوداً واسعة النطاق على السفر في بداية كورونا (Getty)
+ الخط -

قررت موسكو استئناف رحلات الركاب مع كل من العراق وإسبانيا وكينيا وسلوفاكيا اعتبارا من 21 سبتمبر/أيلول الحالي، وزيادة عدد المسارات الجوية والرحلات إلى مصر وتركيا، حسبما أعلنت الحكومة الروسية اليوم الاثنين.

كانت روسيا قد فرضت قيودا واسعة النطاق على السفر في بداية جائحة فيروس كورونا في مارس/آذار 2020 ولا يزال الكثير من تلك القيود ساريا، لكنها وسّعت تدريجا قائمة الدول التي ستستأنف الرحلات الجوية معها.

وقال فريق العمل المعني بالتصدي لفيروس كورونا في روسيا إنه اتخذ قرارا بإمكانية استئناف الرحلات الجوية مع هذه البلدان، بعد تقييمه للوضع الوبائي فيها.

واعتبارا من 21 سبتمبر/أيلول، ستكون هناك أربع رحلات إلى موسكو أسبوعيا من مدريد وبرشلونة وبراتيسلافا عاصمة سلوفاكيا. كما ستعود الرحلات الجوية بين موسكو وملقا وأليكانتي في إسبانيا.

وذكرت الحكومة أن مسارين بين موسكو وكل من نيروبي وبغداد سيعودان بمعدل رحلتين أسبوعين. كما سيزيد عدد المسارات والرحلات الجوية بين مدن روسية ومقاصد سياحية شهيرة في مصر وتركيا.

وكانت طائرات ركاب روسية قد هبطت في منتجعي شرم الشيخ والغردقة المصريين في أغسطس/آب للمرة الأولى في قرابة ست سنوات، بعدما أوقفت موسكو الطيران إليهما في أعقاب تحطم طائرة روسية.

(رويترز)

المساهمون